ثقافة

اليابان تكشف عن تصميم جناحها في "إكسبو 2020 دبي"

الإثنين 2018.11.26 03:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 106قراءة
  • 0 تعليق
تصميم الجناح الياباني في إكسبو دبي 2020

تصميم الجناح الياباني في إكسبو دبي 2020

في إطار الاستعدادات لإكسبو دبي 2020، كشفت هيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو)، الستار عن المفاهيم والابتكارات والتصاميم الخاصة بالجناح الياباني في المعرض، وهو عبارة عن مساحة ديناميكية غنية بالتفاصيل التي تحتفي بالثقافتين العربية واليابانية وتصاميمها الهندسية.

يكمن الهدف من الفكرة التصميمية لجناح "جسر العبور نحو المستقبل" في الترحيب بزوار إكسبو 2020 على الطريقة اليابانية، وذلك في إطار غني بالتراث القائم على الإبداع المعماري والابتكاري المستلهم من التصاميم الفريدة.

ولتجسيد رؤية رمزية تحاكي العلاقة الثقافية والتاريخية بين الشرق الأوسط واليابان، تستعرض التصاميم الهندسية للجناح الأنماط المعمارية اليابانية والعربية مع أفكار تجسد الشبكة التجارية القديمة لطريق الحرير. ويسلط الجناح الضوء على الاحترام الكبير الذي تكنه اليابان للثقافات الأخرى، خاصة عندما تتم استضافتها في المعارض العالمية مثل إكسبو 2020.

وتعليقا على ذلك قال السيد ناكامورا، المفوض العام للجناح الياباني في إكسبو دبي 2020، في حفل الإطلاق: "نحن سعداء بالإعلان عن المفاهيم والتصاميم والابتكارات الخاصة بالجناح الياباني، والذي من المؤكد أنه سيضيف قيمة إلى المكانة والإرث اللذين يتميز بهما المعرض العالمي، ويتمثل دور الجناح الياباني في تشجيع وإلهام الجيل القادم لاتخاذ المبادرة في تطوير حلول مستقبلية، كقوة جاذبة للتواصل واستعراض إمكاناتنا لريادة مجتمع مستقبلي قائم على الروح اليابانية وتقنياتها وثقافتها وعناصرها الفريدة والمتنوعة".

تعليقات