منوعات

جاويد علي يحيي الليلة الثانية من "أمسيات" في حديقة "أم الإمارات"

الثلاثاء 2018.1.9 03:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 401قراءة
  • 0 تعليق
فريدة محمد علي خلال الأمسية

فريدة محمد علي خلال الأمسية

يحيي اليوم الثلاثاء الفنان الهندي جاويد علي، حفلاً غنائياً في حديقة أم الإمارات بأبوظبي، ضمن فعاليات برنامج "أمسيات" الموسيقية، التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي، احتفاءً بالموسيقى التقليدية والممزوجة بالأساليب المعاصرة.

ويعد جاويد من أبرز مطربي الخلفيات الموسيقية في السينما الهندية، وسيطرب الجمهور بأدائه الفريد الذي ستتخلله أغانٍ تقليدية وأغاني الأفلام الهندية المقدّمة بعدد من اللغات منها الهندية، والبنغالية، والأوردية، والكاناداية، والتاميلية، والتيلوغوية، والمراثية، والآسامية.

وكانت الفنانة العراقية فريدة محمد علي، افتتحت الاثنين، حفلات الموسم الجديد من سلسلة "أمسيات" الموسيقية.

الفنانة فريدة تفتتح برنامج "أمسيات"

وأحيت الفنانة فريدة الليلة بمجموعة أغان تقليدية ومعاصرة وأعمال من توقيع الشعراء العرب، إلى جانب باقة منوعة من المقامات العراقية، وأجمل أغاني مطربات العراق خلال فترة الأربعينيات والخمسينيات، بتوزيع جديد بمصاحبة الآلات الموسيقية التراثية العراقية.

وفريدة محمد علي، إحدى الفنانات القليلات اللائي برعن في إجادة فن المقامات الموسيقية القديمة على امتداد مسيرتها الفنية الطويلة.

إقبال كبير من الجمهور

وفي الليلة الثالثة من برنامج "أمسيات"، يطل على الجمهور النجم التونسي الكبير لطفي بوشناق يوم الأربعاء القادم (10 يناير) عند الثامنة مساءً، في حفل ختامي لسلسلة "أمسيات" برفقة 16 موسيقياً. يشار إلى أنّ لطفي بوشناق أحد أهم أساطين الغناء والموسيقى في العالم العربي، حيث أُطلق عليه لقب "بافاروتي تونس"، وساهم في قسط وفير من الإنتاج الموسيقي الذي يتنوع بين أغاني الطرب، والأناشيد، وأغاني الفن الشعبي العربي الحديث.

تقام الحفلات في حديقة أم الإمارات في العاصمة أبوظبي، وتبدأ عند الساعد 8 مساءً.

تعليقات