فن

عروض مجانية لزوار مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية 2018

الأحد 2018.1.7 03:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 471قراءة
  • 0 تعليق
فرقة طربيات التخت الشرقي

فرقة طربيات التخت الشرقي

تستضيف القصباء وواجهة المجاز المائية في الشارقة 6 فرق موسيقية عربية، ضمن مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في دورته الخامسة، خلال الفترة الممتدة من 12-19 يناير 2018..

وتأتي هذه الدورة مفعمة بعبق الثقافة الموسيقية العربية الممزوجة بذاكرة المكان؛ لتنشر أجواء الفرح بين سكان وزوار الإمارة.

ويأتي المهرجان من تقديم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وبشراكة استراتيجية مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، ومسرح المجاز، وتنظيم مركز فرات قدوري للموسيقى خلال الفترة من 12-19 يناير 2018. 

عازف القانون بسام عبدالستار قائد فرقة ألوان

وسيكون زوار القصباء وواجهة المجاز المائية على موعد طوال فترة المهرجان من الساعة 8:30-9:30 مساءً مع مجموعة من الحفلات الموسيقية المجانية، التي تقدمها الفرق المشاركة في الهواء الطلق ضمن فعاليات المهرجان، ومنها الفنان العراقي سيف شاهين وعرض لـ"فرقة ألوان" بقيادة عازف القانون بسام عبد الستار.

كما سيعرض الفنان والمؤلف والموزع الموسيقي سامر أبو رسلان وفرقته "أرابيسك الكلاسيكية"، أجمل المؤلفات الكلاسيكية والشرقية .

 الفنان العراقي سيف شاهين

وتقدم فرقة طربيات التخت الشرقي، المؤلفة من 6 عازفين، مجموعة ألحان متنوعة من التراث الشرقي والغربي والسماعيات وموشحات وقدود وأغاني أم كلثوم وعبد الحليم ومجموعة من الأغاني الحديثة.

وتطل الفنانة روناهي على زوار المهرجان لتقدم لهم لوحة فنية تحمل عنوان "ذكريات" تمزج ما بين القدود الحلبية وأصالة الغناء العربي والموسيقى الكردية.

 الفنانة روناهي

وعلى أنغام الموسيقى المتصاعدة على أوتار الآلات الموسيقية، تقدم مجموعة من العازفين المميزين من مركز فرات قدوري للموسيقى، لوحات فنية مستلهمة من التراث العريق، ليشكلوا مشهدا موسيقيا حديثا مغايرا، يعبر عن رؤيتهم وتكنيكهم الخاص، ليرتقوا بموسيقاهم بصورة أكثر تطوراً وجمالاً. 

الفنان سامر أبورسلان

ويشارك في الدورة الخامسة من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية نخبة من أشهر الموسيقيين والفنانين والفرق الموسيقية العربية والأجنبية من 11 دولة عربية وأجنبية، منها: الكويت، وإسبانيا، وهنغاريا، ولبنان، وسوريا، ومصر والعراق، وغيرها.

تعليقات