ثقافة

الشارقة للفنون تطلق برنامج ربيع 2018

الإثنين 2017.12.18 01:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 283قراءة
  • 0 تعليق
شعار مؤسسة الشارقة للفنون

شعار مؤسسة الشارقة للفنون

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون إطلاق برنامج "الربيع" لعام 2018 الذي يضم 5 عروض فردية استقصائية لكل من الفنانين: لطيف العاني، وآنا بوغيغيان، ومحمد أحمد إبراهيم، ومنى السعودي، وزينب سديرة.

وتشمل مبادرات "الربيع" الأساسية "لقاء مارس 2018"، وهو لقاء سنوي يستقطب المفكرين والنقاد الدوليين والمحليين، إلى جانب القيمين والفنانين وممارسي الفنون الذين يستكشفون قضايا الفن المعاصر من خلال برنامج الحوارات والعروض المفتوحة للجميع، فضلا عن تنظيم البرنامج الجديد لإقامة القيمين، والذي يطلق للمرة الأولى بالتعاون مع العربية للطيران، بحيث يسفر عن إقامة المعرض الجماعي للفنانين والمنتجين الثقافيين.

ويأتي برنامج الربيع لتعزيز دور مؤسسة الشارقة للفنون في توفير المنصة الدولية لتبادل الأفكار، والتعريف بالتجارب والمشاريع الفنية الجديدة.

ونوّهت حور القاسمي، رئيسة ومديرة مؤسسة الشارقة للفنون، بأن معارض الربيع لمؤسسة الشارقة للفنون، تسلّط الضوء على التجارب الـ5 للفنانين من المنطقة الذين قدّموا إسهامات رائدة في الفن المعاصر، واستطاعوا عبر نتاجهم الفني وممارساتهم الإبداعية محاكاة المخاوف والهواجس المرتبطة بالأحداث الجارية، كما استطاعوا تقديم الرؤى الجديدة عن ممارساتهم والقضايا التي أثرت على ممارسي الفن المعاصر طيلة عقود.

وأضافت أنه بالتزامن مع هذه المعارض، تقيم المؤسسة "لقاء مارس"، فضلا عن إطلاق برنامج الإقامة للقيمين، والذي يقام بالتعاون مع العربية للطيران.

وأكدت القاسمي ترحيبها بمختلف الزوار من داخل الإمارات وخارجها، وبالفنانين والمنتجين الثقافيين للتفكير ومعاينة الدور التحويلي للفن وتأثيره على القضايا الأكثر إلحاحا في الوقت الراهن. 

تعليقات