فن

مخرج فيلم "جزيرة التوت" المصري: فخور بالمشاركة في "فلسطين السينمائي"

الأربعاء 2018.10.17 01:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 124قراءة
  • 0 تعليق
المخرج المصري خالد منصور - صورة أرشيفية

المخرج المصري خالد منصور - صورة أرشيفية

كشف المخرج المصري خالد منصور عن فخره وسعادته بعد ترشيح فيلمه "جزيرة التوت" ليعرض بـ"أيام فلسطين السينمائية" في دورتها الـ5، التي تبدا فعالياتها الأربعاء، وذلك ضمن برنامج الأطفال في المهرجان، على أن يتم عرضه في ٣ مدن مختلفة هناك، وهي رام الله والقدس وغزة. 

وأشار منصور في حديثه لـ"العين الإخبارية"، إلى أنّه لو كان الإنجاز الوحيد الذي سيحققه فيلمه هو مشاهدة أطفال فلسطين له، فهذا بالنسبة إليه أمر كاف ومفرح للغاية.


وقال منصور إنّه يحب المشاركة في المهرجانات، لأنها ملتقى للصناع لخلق بيئة عمل جديدة، بجانب رؤية الجماهير المختلفة للأعمال السينمائية، منوها بأن عرض الفيلم على الأطفال في فلسطين في تلك الظروف التي يمرون بها أمر نبيل للغاية، وأنه لم يتردد على الإطلاق عندما أرسلوا إليه بريدا إلكترونيا بالاستئذان في عرض الفيلم في برنامج الأطفال، ووافق على الفور، حيث إن مشاركته الأطفال فرحتهم لا تقدر بأي مال.

تدور أحداث "جزيرة التوت" حول حياة طفل (سعد) ومعاناته بعد وفاة والدته التي تعلّق بها بشدة، والتي أكدت له في وقت سابق أنّ روح الموتى تصعد إلى القمر، ليحاول الطفل صاحب الـ١١ عاما أن يسافر لملاقاة روح والدته من جديد، بعد شعوره بالعزلة الشديدة.

تعليقات