رياضة

مدرب ناشئي الجزيرة: مبخوت اللاعب الأهم في منتخب الإمارات

الإثنين 2019.1.28 09:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 139قراءة
  • 0 تعليق
علي مبخوت

علي مبخوت مهاجم منتخب الإمارات

يرى المصري وائل السيسي، المدير الفني لأكاديمية الناشئين بنادي الجزيرة الإماراتي، أن علي مبخوت لاعب "فخر أبوظبي" ومنتخب الإمارات، هو اللاعب الأهم في قائمة "الأبيض" قبل مباراة نصف نهائي كأس آسيا 2019 المقامة بالإمارات حتى الأول من فبراير/شباط المقبل. 

وقال وائل السيسي في تصريحات لموقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "في البداية لم يكن علي مبخوت لاعبا بارزا، لكن بعد بلوغه الثامنة عشرة بدأنا نشاهد مبخوت الحقيقي". 

وأضاف: "لقد أظهر غريزة تهديفية وشخصية نجم في المستقبل، وعملنا معه على الجوانب الفنية والعقلية لإعداده للفريق الأول للجزيرة والباقي هو التاريخ".

وتابع: "مشاهدة مبخوت يلعب بشكل جيد يحفز اللاعبين الشباب هنا، وأن يكونوا قادرين على رؤية شخص جاء من خلال أكاديمية الجزيرة ليس مجرد اللعب للفريق الأول للجزيرة، ولكن أيضا التألق مع منتخب بلاده في كأس آسيا بالإمارات".

وأتم: "لقد بدأنا بالفعل في رؤية المزيد والمزيد من اللاعبين الذي يحلمون بتمثيل الأبيض". 

وبات علي مبخوت (28 عاما) الهداف التاريخي للعرب في بطولات كأس آسيا برصيد 9 أهدف، متفوقا على جاسم الهويدي لاعب المنتخب الكويتي الأسبق ويونس محمود مهاجم منتخب العراق السابق، ولكل منهما 8 أهداف.

وكان مبخوت يمتلك 5 أهداف قبل البطولة، ونجح في تسجيل 4 أهداف خلال هذه النسخة أمام منتخبات الهند وتايلاند وقيرغيزستان وأستراليا، بواقع هدف أمام كل منهما.

تعليقات