سياسة

قرقاش: اجتماع دعم الأردن تجسيد صادق للدور العربي الخيِّر للسعودية

الأحد 2018.6.10 12:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 249قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

أشاد الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ودعوته لعقد اجتماع لدعم الأردن.

واعتبر قرقاش في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر،  أن خطوة خادم الحرمين الشريفين، تجسيد للدور العربي الخيّر.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، في تغريدته إن "مبادرة خادم الحرمين الشريفين بالدعوة إلى اجتماع دعم الأردن تجسيد صادق للدور العربي الخيِّر للسعودية"، مؤكدا أن "الريادة الإيجابية إرث المملكة وبوصلتها، والرياض يعوّل عليها".

وكان العاهل السعودي قد دعا إلى عقد اجتماع يضم كلاً من السعودية والإمارات والكويت والأردن في مكة المكرمة، اليوم الأحد، لمناقشة سبل دعم الأردن والخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها.

وجاءت الدعوة، بحسب الديوان الملكي السعودي، بعد إجراء خادم الحرمين الشريفين اتصالات هاتفية مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وتجاوبا مع المبادرة، أعرب العاهل الأردني، عن تقديره لدعوة خادم الحرمين الشريفين لعقد اجتماع مكة المكرمة لبحث سبل دعم الأردن اقتصاديا، وأكد عمق العلاقات الاستراتيجية مع السعودية والدول المشاركة في الاجتماع.

تعليقات