مجتمع

بالفيديو.. السفارة الإماراتية في الأردن تحتفل باليوم الوطني

الثلاثاء 2017.12.5 12:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1161قراءة
  • 0 تعليق
السفارة الإماراتية في الأردن تحتفل باليوم الوطني الـ 46

السفارة الإماراتية في الأردن تحتفل باليوم الوطني الـ 46

نظمت السفارة الإماراتية في الأردن احتفالا بمناسبة اليوم الوطني الـ46 لدولة الإمارات، في أحد الفنادق الفخمة في العاصمة الأردنية عمان، بحضور سياسيين إماراتيين وأردنيين وعرب وأجانب وشخصيات وطنية وإعلامية وفنية.

وقال مطر سيف الشامسي، سفير الإمارات لدى الأردن، في حديث لـ"بوابة العين" الإخبارية، إن "ما حصل في الـ46 عاما الماضية من عمر الإمارات، هو تحد أمام الدول الأخرى، وما وصل إليه الإماراتيون لهو دلالة على رؤية ثاقبة للقيادة السياسية في دولة الإمارات التي تركز كل إمكاناتها من أجل خدمة بلدها وجعلها نموذجا يحتذى به في العالم".


وأشاد الشامسي بمستوى العلاقات الثنائية المتميزة بين الإمارات والأردن، التي تأسست منذ عهد المغفور لهما الملك الأردني الحسين بن طلال والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمهما الله.

ولفت إلى أن مستويات التبادل التجاري والاقتصادي والثقافي تتزايد باستمرار بين الإمارات والأردن، حيث بلغ حجمه نحو مليار و280 مليون دولار أمريكي خلال العام الماضي، وبلغ حتى نهاية أغسطس عام 2017 ما قيمته 913 مليون دولار، فيما بلغ حجم الاستثمار بين البلدين ما يفوق الـ16 مليار دولار أمريكي خلال العام الجاري.


وأشار إلى أن إطلاق "رؤية الإمارات 2021" متضمنة 7 مبادئ عامة و7 أولويات استراتيجية، تستهدف الوصول إلى مجتمع متلاحم محافظ على هويته، ونظام تعليمي رفيع المستوى، وآخر صحي بمعايير عالمية، واقتصاد تنافسي.


وعلى الصعيد الخارجي، أكد الشامسي أن الإمارات شهدت انفتاحا واسعا على العالم أثمر إقامة شراكات استراتيجية سياسية واقتصادية وتجارية وثقافية وعلمية وتربوية وصحية مع العديد من الدول في مختلف القارات، يما عزز المكانة المرموقة التي تتبوأها في المجتمع الدولي.


ووجه الشامسي شكره وتقديره للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجميع حكام دولة الإمارات وشعبها والمسؤولين والمقيمين فيها، متمنيا أن يجعل الله تعالى الإمارات واحة أمن وأمان.


تعليقات