رياضة

ماتا يعتبر تألق برشلونة في صالح مانشستر يونايتد

الإثنين 2019.4.8 07:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 161قراءة
  • 0 تعليق
خوان ماتا

خوان ماتا

قال خوان ماتا، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي إن تألق برشلونة الإسباني هذا الموسم، والذي جعله مرشحا بارزا لتخطي عقبة فريقه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يصب في صالح الشياطين الحمر. 

وأوضح اللاعب في مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية: "نعتقد أننا يمكننا التأهل، وسنخوض المواجهة بهذا الاعتقاد. صحيح أيضا أن هناك إحساسا بأن الأفضلية لبرشلونة للفوز في المواجهة الإقصائية وللفوز بالبطولة، لكن هذا الإحساس إيجابي لنا".

وأكمل "داخل غرف الملابس نعتقد أننا لو فعلنا الأمور على ما يرام فستكون أمامنا فرصة كبيرة للعبور".

وعن الطريقة التي سيخوض بها فريقه المباراة، قال صاحب الـ30 عاما "نحن فريق يستطيع أن يتأقلم على كل المراحل وطرق اللعب المختلفة.. يستطيع الفريق الدفاع جيدا وبشكل متكامل حين يكون الخصم معه الكرة، ويمتلك حينها السرعة لتنفيذ الهجمة المرتدة، ولديه اللاعبون القادرون على الربط والسيطرة على الكرة واللعب في ملعب منافس".

وأضاف "لدينا رغبة كبيرة في الفوز ومزيج من الخبرة والشباب، وسنخوض المباراة برغبة كبيرة وبالفخر بارتداء قميص مانشستر يونايتد، الفريق الذي لا يستسلم أبدا".


وتابع ماتا، الذي تأهل في صفوف ريال مدريد الإسباني قبل الانتقال لمواطنه فالنسيا ثم تشيلسي الإنجليزي في 2011 ومنه إلى مانشستر في 2014 "حينما ستكون لدينا الكرة سنسعى لأن نعبر عن أنفسنا، وسنسعى لأن نلعب كلما نستطيع.. نعرف أن طريقة برشلونة في اللعب تعتمد على الاستحواذ، لكننا سنحاول انتزاع الكرة لكي لا يشعروا بالراحة. المهم هو الخروج بنتيجة جيدة من أجل الذهاب إلى برشلونة بآمال في التأهل".

وأشار اللاعب إلى أن لديه ذكرى جيدة في دوري الأبطال حين كان يلعب مع تشيلسي وأقصى الفريق الكتالوني في طريقه للتتويج باللقب في 2012.

وقال "لدي ذكرى جيدة في آخر مواجهة إقصائية أوروبية لعبتها ضد برشلونة. كنت في تشيلسي وفزنا باللقب في النهائي. صحيح أنه ستكون هناك لحظات سنعاني فيها خلال الدور الإقصائي، لأن برشلونة سيضغط، لكن يجب أيضا أن نعاني لكي نفوز. الفرق الجيدة تعاني، تتكيف على ذلك، وتتخطى الأمر في نهاية المطاف". 


وعما إذا كان هناك تشابه بين المباراة المقبلة ومواجهة برشلونة مع "البلوز" في 2012، قال "هناك بعض التشابه. حدث لنا آنذاك تغيير للمدرب، كما هو الحال حاليا، وكان برشلونة مرشحا للقب ذلك الموسم أيضا، كما هو الآن. صحيح أننا لعبنا أولا على أرضنا وبعدها ذهبنا إلى كامب نو، لكن كل مواجهة إقصائية هي عالم مختلف، رغم وجود تشابهات في الظروف التي تحيط بالمباراة".

وواصل "كانت تلك المباراة غير متوقعة، لكننا كنا نثق في قدرتنا على الفوز، لكني أتذكر أن المواجهة الأخرى كانت بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ، وكانت الترشيحات تتوقع وصول الريال وبرشلونة للنهائي، لكن ما حدث أن وصل تشيلسي والبايرن.. في كرة القدم لا يمكن توقع ما سيحدث. سأكون سعيدا لو كانت النتيجة مماثلة لتلك المرة".

وعن الفارق بين مانشستر يونايتد وبرشلونة حاليا، قال "هم لديهم لاعبون أصحاب خبرة، يلعبون معا منذ فترة ولديهم طريقة واضحة للعب، أسلوب استغرق منهم سنوات وحققوا من خلاله نجاحات وبالتالي لن يغيروه. في السنوات الاخيرة أجرينا تغييرات في مدربين أصحاب أساليب مختلفة، وأعتقد أن هذا الوضع مختلف في الناديين. نحن أيضا لدينا فريق به لاعبون كبار وقادرون على الفوز".

تعليقات