رياضة

انطلاق النسخة الـعاشرة لبطولة جراند سلام أبوظبي للجودو

الأحد 2018.10.28 12:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 169قراءة
  • 0 تعليق
بطولة "عام زايد"

جراند سلام أبوظبي للجودو

انطلقت النسخة العاشرة من بطولة "عام زايد" جراند سلام أبوظبي للجودو، تحت رعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وذلك في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وتستمر البطولة حتى الإثنين، ويشارك فيها 372 لاعباً ولاعبة يمثلون 64 دولة تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، وبمجموع جوائز يبلغ 154 ألف دولار.

وأشاد فلاديمير المدير الرياضي في الاتحاد الدولي للجودو باستعدادات دولة الإمارات العربية المتحدة للحدث، والتي توفر كل متطلبات النجاح من أجل ضمان خروج تنظيم البطولة على أتم وجه.

وكانت المنافسات انطلقت صباح السبت بتصفيات الدور التمهيدي، والتي أقيمت بطريقة خروج المغلوب، على أن تستمر المنافسات على فترتين صباحية ومسائية حتى مساء الإثنين.

يذكر أن المنتخب الإماراتي سيدفع بـ 5 لاعبين من المواهب الشابة، وهو عدد غير مسبوق في تاريخ البطولة ضمن برنامج طويل الأمد لاتحاد المصارعة لرعاية المواهب وصناعة الأبطال، والتي شهدت في نسختها الماضية مشاركة الصاعد خليفة الحوسني في وزن "73 كيلو جراما"، إذ سيشارك هو أيضاً بالنسخة الحالية بالإضافة إلى ميثاء النيادي، أحمد النقبي (60 كجم) ومصبح الشامسي (66 كجم) وأحمد الحوسني (66 كجم).

تعليقات