فن

بالصور.. جوليا روبرتس وجوليان مور تفتتحان مهرجان تورنتو السينمائي

السبت 2018.9.8 10:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 141قراءة
  • 0 تعليق
شعار مهرجان تورنتو السينمائي

شعار مهرجان تورنتو السينمائي

افتُتِحت فجر الجمعة الدورة 43 لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، والتي تقام في الفترة من 6 إلى 16 سبتمبر/أيلول، وذلك بفيلم "آوتلوو كينج" من إنتاج «نتفليكس»، والذي لا تتاح مشاهدته سوى للمشتركين بخدمة البثّ التدفقي، في خطوة هي الأولى من نوعها في حدث سينمائي يختار فيلما غير مخصص للصالات لافتتاح فعالياته.

وخطفت النجمة إيمي روسوم أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها السوداء الجذابة والمثيرة على السجادة الحمراء، كما ظهرت النجمة العالمية الشهيرة جوليا روبرتس أيضا بإطلالتها السوداء الجذابة والكلاسيكية على السجادة الحمراء . 

وعلى العكس، ظهرت النجمة جوليان مور بإطلالة بيضاء جذابة وأنيقة على السجادة الحمراء، بينما خطفت النجمة الأمريكية أيل فانينج أنظار الحضور وعدسات المصورين بفستان أسود لامع.


كما كانت هناك بعض اللحظات الرومانسية بين النجم الشهير ماثيو ماكونهي، وزوجته الحسناء كاميلا ألفيس على السجادة الحمراء.

وتتميز الدورة الحالية من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بعدد وفير من الأعمال الوثائقية، وأفلام رعب كلاسيكية شهيرة بحلة جديدة مع نفحة سياسة، ويعرض أكثر من 300 عمل طويل وقصير من 74 بلدا.


كما تضم قائمة الأفلام 21 فيلما من مختلف أنحاء العالم، سيتم عرضها بشكل حصري خلال الفعاليات، وهي 7 أفلام سيتم عرضها عالميا، و8 أفلام سيتم عرضها ضمن العروض الحصرية لأمريكا الشمالية، و11 فيلما بالعروض الحصرية الكندية.

وتشارك السينما العربية هذا العام في الدورة الـ 43 لمهرجان تورنتو السينمائي، بـ "كفرناحوم" للّبنانية نادين لبكي (عروض خاصة)، الفائز بجائزة لجنة التحكيم في الدورة الـ 71 لمهرجان "كان" السينمائي الدولي، كما تشارك بفيلم "في عِينيّا" للتونسي نجيب بلقاضي، وهو العمل العربي الوحيد المشارك في اللائحة الرسمية للمهرجان، وتدور أحداثه بين فرنسا وتونس حول شخص يدعى لطفي، مهاجر تونسي مقيم في فرنسا، اضطرّ للعودة إلى تونس للاعتناء بابنه المصاب بمرض التوحُّد.


وهناك أيضا "ليل/خارجي" للمصري أحمد عبد الله السيّد (سينما العالم المعاصر)، وهو عن 3 أشخاص، وهم مو وتوتو ومصطفى، يلتقون في ظروف غير متوقعة فتتقاطع حيواتهم معا، ويدخلون في مغامرة لم تكن بالحسبان، ويُصبحون شاهدين على جانب خفي وغير معلوم من المدينة.


كما اختارت إدارة المهرجان الممثل المصري الشاب أحمد مالك ضمن "نجوم المستقبل الواعدين"، بين 8 مواهب من مختلف أنحاء العالم.

تعليقات