فن

"جوراسيك وورلد: فولن كينجدم" يجني 150 مليون دولار

الثلاثاء 2018.6.26 12:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 372قراءة
  • 0 تعليق
لقطة من فيلم "جوارسيك وورلد: فولن كينجدم"

لقطة من فيلم "جوارسيك وورلد: فولن كينجدم"

سيطرت الديناصورات على إيرادات السينما في أمريكا الشمالية من جديد مطلع الأسبوع، وتجاوز فيلم الخيال العلمي والحركة "جوارسيك وورلد: فولن كينجدم" (Jurassic World: Fallen Kingdom) كل التوقعات ليجني 150 مليون دولار في أمريكا الشمالية مطلع هذا الأسبوع. 

 ولا تزال إيرادات هذا الجزء الخامس من سلسلة أفلام حديقة الديناصورات الشهيرة أقل مما حققه الجزء السابق عند طرحه في أمريكا الشمالية، وهو 208.8 مليون دولار لكن الفيلم الجديد حقق 711.5 مليون دولار على مستوى العالم؛ منها 561.5 مليون خارج الولايات المتحدة.

والفيلم من إخراج جيه. إيه. بايونا وبطولة كل من كريس برات وبرايس دالاس هوارد وريف سبول.

وقد تراجع فيلم الرسوم المتحركة الجديد (إنكريدبلز 2) من إنتاج ديزني-بيكسار من المركز الأول الذي احتله الأسبوع الماضي إلى المركز الثاني، مسجلاً 80 مليون دولار، بينما احتفلت شركة يونيفرسال المنتجة لفيلم (جوراسيك وورلد: فولن كينجدم) بثاني أفضل إيرادات يحققها فيلم عند طرحه بعد فيلمها (جوراسيك وورلد) عام 2015.

وقال جيم أور، مسؤول التوزيع الداخلي في يونيفرسال "إننا في غاية السعادة بفضل إيرادات فيلمنا عند طرحه في أمريكا الشمالية.. أتوقع أن يكون لانطباعات الجمهور الإيجابية مفعول السحر". 

"جوارسيك وورلد: فولن كينجدم"

وكما جاء في المركز الثالث فيلم الحركة والمغامرات (أوشنز 8) بإيرادات بلغت 11.6 مليون دولار مطلع الأسبوع، وهو من إنتاج شركة وارنر برارذرز، وتقوم النساء فيه بأدوار البطولة، حيث تضم قائمة النجمات المشاركات فيه ساندرا بولوك وكيت بلانشيت وآن هاثاواي وريانا ومن إخراج جاري روس.

أما الفيلم الكوميدي (تاج) فقد احتل المركز الرابع بإيرادات بلغت 8.2 مليون دولار، وجاء المركز الخامس من نصيب فيلم (ديدبول 2) بإيرادات وصلت إلى 5.2 مليون دولار، من بطولة رايان رينولدز ومن إخراج ديفيد ليتش.

تعليقات