رياضة

انخفاض كبير في أسهم يوفنتوس بالبورصة عقب الخروج الأوروبي

الأربعاء 2019.4.17 01:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 137قراءة
  • 0 تعليق
يوفنتوس وأياكس

يوفنتوس وأياكس

أشارت تقارير صحفية أمريكية إلى أن أسهم نادي يوفنتوس الإيطالي في البورصة قد انخفضت بشكل كبير عقب الخروج من منافسات دوري أبطال أوروبا على يد أياكس أمستردام الهولندي الثلاثاء.

أياكس يحقق أرقاما قياسية بعد التأهل التاريخي أمام يوفنتوس

وذكر تقرير لمجلة "بلومبيرج" الأمريكية المعنية بأخبار البورصة والاقتصاد أن أسهم اليوفي قد انخفضت الأربعاء بنسبة 24% عقب الخروج ضد أياكس.

وبحسب التقرير فإن بورصة اليوفي قد خسرت قرابة 400 مليون يورو من قيمتها التسويقية بسبب الخسارة من أياكس.

وتقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدف لليوفي كان كافياً للتأهل لكن هدفي الثنائي الصاعد في أياكس دوني فان دي بيك وماتياس دي ليخت منحا الفريق الهولندي مقعداً في نصف النهائي لأول مرة منذ 1997.

على الجانب الآخر فإن تأهل أياكس لنصف النهائي يمنح الفريق الهولندي فرصة لأن يزيد أرباحه السنوية للثلث حيث إن التأهل لنصف النهائي منح الفريق 12 مليون يورو كجائزة مالية بالإضافة لزيادة قد تصل إلى 19 مليون حال نجح الفريق في المضي أكثر من ذلك.

وبحسب التقرير فإن الخروج الأوروبي سبب نكسة اقتصادية من جانب آخر للسيدة العجوز فاليوفي أنفق في الميركاتو الصيفي 261 مليون يورو، بزيادة 210 ملايين عن أياكس الذي لم ينفق إلا 51 مليونا.

علماً بأن أسهم اليوفي كانت قد ارتفعت في 13 مارس الماضي بنسبة 17%، حين سجل رونالدو هاتريك في أتلتيكو مدريد حول به خسارة الذهاب 0-2 في ثمن النهائي لتأهل بنتيجة 3-2 في إجمالي المباراتين.

تعليقات