رياضة

رئيس يوفنتوس يكشف خطة "الفيفا" لإنهاء هيمنة كبار أوروبا على المواهب

الجمعة 2019.3.15 07:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 224قراءة
  • 0 تعليق
أندريا أنييلي

أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس

كشف أندريا أنيلي، رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، عن خطة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشأن تقليص عدد اللاعبين المعارين في كل موسم.

فيديوجراف.. يوفنتوس وأياكس يعيدان قطبي مدريد لسيناريو 2010‎

ومن المتوقع أن يعلن الفيفا خلال الفترة المقبلة عن تعديلات في لوائحه، للحد من تخزين الأندية الكبرى للمواهب الشابة، بالعمل على إعارتهم باستمرار. 

وتحدث أنيلي الذي يشغل رئيس رابطة الأندية الأوروبية، في تصريحات أبرزها موقع "فوتبول إيطاليا"، قائلًا: "الفرق الرديفة موجودة في كافة أنحاء أوروبا، إنجلترا هي الاستثناء الوحيد".

وأضاف: "أرى أنه من الأهمية بمكان للاعب شاب بعمر 19 أو 20 عاما، أن يحصل على الخبرات من شخص يبلغ 35 عاما، فهذا يسمح له بالتطور".

وأردف: "بالنظر إلى النتائج التي تحققت في السنوات الأخيرة، سواء في كأس العالم أو اليورو، سنجد أن أغلب اللاعبين الذين حققوا الإنجازات تشكلوا في الفرق الاحتياطية".

وأكد رئيس نادي "السيدة العجوز" أن هذه الأمثلة تدفع الفيفا للتفكير بشأن الوصول للمعادلة الصحيحة، وهو ما يعمل عليه الاتحاد الدولي فيما يتعلق بلوائح الانتقالات.

واستطرد: "عملية الإعارات باتت تحت المراقبة، لأن الأندية الكبرى تتعاقد مع أفضل المواهب الشابة، ثم تقوم بإرسالهم على سبيل الإعارة، والفيفا سيعمل على تنظيم هذه المسألة، بالحد من عدد المعارين وتخفيضهم لأقل من 10 لاعبين".


تعليقات