رياضة

يوفنتوس يهزم نابولي ويشعل صراع صدارة الكالتشيو

السبت 2017.12.2 02:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 575قراءة
  • 0 تعليق
يوفنتوس يهزم نابولي ويشعل صراع صدارة الكالتشيو

يوفنتوس ونابولي

أحيا يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي آماله في المنافسة على اللقب هذا الموسم بعدما هزم مضيفه نابولي صاحب الصدارة في قمة الجولة الـ15 م نالمسابقة مساء الجمعة بهدف دون رد.

إنفوجراف.. ساري يسعى لكسر تفوق أليجري في قمة نابولي ويوفنتوس

وعلى ملعب "سان باولو" حمل هدف "البيانكونيري" الوحيد توقيع مهاجمه الأرجنتيني جونزالو إيجواين مهاجم نابولي السابق في الدقيقة 13 من عمر اللقاء. 

وبهذه النتيجة، تشتعل المنافسة على صدارة المسابقة بعدما تجمد رصيد فريق الجنوب الإيطالي عند 38 نقطة وما زال يحتفظ بصدارته، وتجرع خسارته الأول هذا الموسم في الدوري، ويتقلص الفارق مع ملاحقه يوفنتوس الذي صعد للمركز الثاني مؤقتا برصيد 37 نقطة.

ولم تتوقف خسائر "البارتينوبي" عند هذا الحد، بل أنه أصبح مهددا بفقدان الصدارة لصالح إنتر ميلان في حالة فوزه على ضيفه كييفو فيرونا (الأحد) ليرفع رصيده إلى 39 نقطة.

ويعد هذا هو الانتصار الأول الذي يحققه يوفنتوس في عقر دار نابولي منذ مباراة الدور الأول بين الفريقين في موسم 2014-2015، والتي انتهت بفوز يوفنتوس 3-1.

وتمكن هيجوايين من هز الشباك بعد تمريرة رائعة من زميله وموطنه الأرجنتيني باولو ديبالا داخل المنطقة ليضعها "البيبيتا" في شباك زميله السابق بيبي رينا حارس نابولي. 

وبدأ أصحاب الأرض في دخول أجواء اللقاء في الدقيقة 18 بعدما أطلق القائد ماريك هامشيك تسديدة قوية أبعدها الحارس المخضرم جانلويجي بوفون ببراعة لركنية.

وفي الدقيقة 31 كاد خطأ فداح من جورجيو كيلليني مدافع اليوفي أن يكلف فريقه هدفا مجانيا بعدما مرر الكرة بعرض الملعب ليخطفها لورينزو إنسيني ويسدد كرة صاروخية تألق بوفون في التصدي لها.

وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من جانب أصحاب الأرض ولكن الهجمات لم ترتق لدرجة الخطورة الكبيرة لهز شباك بوفون. 

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه لاعبو نابولي عن إدراك التعادل كاد يوفنتوس أن يقتل اللقاء بهدف ثان في الدقيقة 69 بعدما تلقى الفرنسي بليز ماتويدي كرة بينية داخل المنطقة من كلاوديو ماركيزيو ليمهدها على الصدر ويطلق تسديدة قوية تألق رينا في إبعادها لركنية.

استمرت وتيرة الشوط على نفس الشكل بضغط من نابولي وسط صمود دفاعي من جانب يوفنتوس حتى انتهى اللقاء بخسارة أولى لنابولي.

تعليقات