سياسة بالصور.. مهمة إنسانية لسفير الإمارات بأفغانستان قبل غدر الإرهاب

الأربعاء 2017.1.11 01:49 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 305قراءة
  • 0 تعليق
السفير الإماراتي وضع حجر أساس مركز للأيتام ومعهد فني ومهني بأفغانستان

السفير الإماراتي وضع حجر أساس مركز للأيتام ومعهد فني ومهني بأفغانستان

ضرب الإرهاب الأسود، الثلاثاء، مدينة قندهار، ليصيب جمعة محمد عبدالله الكعبي سفير دولة الإمارات لدى أفغانستان، بينما كان يقود مهمة إنسانية في مدينة قندهار ضمن برنامج الدولة لدعم الشعب الأفغاني.

ووضع السفير الإماراتي أثناء زيارته إلى قندهار حجر الأساس لدار خليفة بن زايد آل نهيان للأيتام في الولاية، كما وقع على اتفاقية مع جامعة كاردان للمنح الدراسية على نفقة دولة الإمارات.


وأصيب السفير الكعبي وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين، بجانب والي مدينة قندهار، في التفجيرين اللذين ضربا منزل ضيافة والي المدينة أثناء اجتماع بين الطرفين.


وكان الكعبي ووالي قندهار يعقدان اجتماعا رفيعا، بحضور عدد من مرافقي السفير الإماراتي، وبعض المسؤولين المحليين في قندهار، عندما حدث التفجيرين داخل بيت الضيافة.

وعلاوة على ذلك، وضع الكعبي كذلك حجر الأساس لمعهد خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم الفني والمهني في العاصمة الأفغانية كابول، بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بحضور 3 من نواب وزير التعليم الأفغاني.


والتقى السفير الكعبي كذلك في العاصمة كابول قبل رحيله إلى قندهار، وزيرة العمل والشئون الاجتماعية في أفغانستان نسرين اورياخيل في مكتبها، وتوجها سويا لوضع حجر أساس معهد التعليم الفني والمهني.


تعليقات