رياضة

صديق مورينيو مدربا لنوتنجهام فورست

الثلاثاء 2018.1.9 03:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 384قراءة
  • 0 تعليق
إيتور كارانكا

الإسباني إيتور كارانكا

أعلن نادي نوتنجهام فورست، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (شامبيونشيب)، الإثنين، عن تعيين الإسباني إيتور كارانكا، المساعد السابق للبرتغالي جوزيه مورينيو في ريال مدريد، مديرا فنيا جديدا للفريق الإنجليزي لموسمين ونصف الموسم.

نوتنجهام يطيح بأرسنال من كأس الإمارات الإنجليزية

وجاء تعيين بطل أوروبا مرتين (1979 و1980) للمدرب الإسباني بعد العمل الكبير الذي قدمه عندما كان مدربا لميدلسبره، وقيادته له للصعود للبريمييرليج في موسم (2015-16).

وسيخلف صاحب الـ44 عاما في منصبه مارك واربورتون المقال بنهاية ديسمبر الماضي، حيث ستكون أمامه مهمة صعبة لاسيما أن الفريق يحتل المرتبة الـ14 ، لكنه تمكن من تحقيق مفاجأة مدوية بإقصاء أرسنال من دور الـ64 بكأس إنجلترا بنتيجة (4-2) الأحد.

من جانبه، أكد رئيس النادي نيكولاس راندال في بيان: "سعداء للغاية بالتوصل لاتفاق مع إيتور كارانكا لكي يكون المدرب الجديد لنوتنجهام فورست. لقد كان مرشحا استثنائيا، ورؤيته المستقبلية للنادي تتوافق مع رؤية ملاك النادي والإدارة".

وأضاف: "هدفنا واضح: نريد مواصلة بناء هذا النادي الرائع وقيادته لمستقبل مبهر. مشجعو النادي الرائعون يستحقون الأفضل والعودة للبريمييرليج. الجميع يعمل بجهد كبير خارج الملعب من أجل تحقيق هذا الهدف، ونعتقد أن أيتور سيكون ضمانة لترجمة العمل المبذول داخل الملعب".

وبدأ إيتور مسيرته التدريبية في 2008 مع المنتخبات السنية الصغيرة لإسبانيا، قبل أن يعمل مساعدا للبرتغالي جوزيه مورينيو في ريال مدريد في 2010، ثم خاض تجربة الرجل الأول مع ميدلسبره خلال الفترة من (2013-17).

تعليقات