فن

انتهاء أزمة فيلم "كارما".. وخالد يوسف: حصلت على الترخيص دون حذف

الثلاثاء 2018.6.12 11:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 737قراءة
  • 0 تعليق
بوستر فيلم "كارما"

بوستر فيلم "كارما"

أعلن المخرج المصري خالد يوسف أن أزمة منع فيلم "كارما" انتهت تماما، بحصوله على الترخيص مرة أخرى، وإلغاء القرار الصادر عن الرقابة بسحبه. 

وقال يوسف في فيديو بثه عبر صفحته، فجر الثلاثاء: "الحمد لله حصلت على الترخيص بكامل الفيلم دون حذف أي كلمة، ليعرض الفيلم في موعده في عيد الفطر، ويقام العرض الخاص أيضا في موعده مساء اليوم (الثلاثاء)".

وتابع يوسف قائلا:" كل الشكر لكل مؤسسات الدولة السيادية التي تدخلت لحل الأزمة، وكل الشكر أيضا للبرلمان المصري ورئيسه وليس فقط تكتل 25- 30 الذي انتمي اليه، وكل الشكر لوزيرة الثقافة، وللإعلام المصري الذي انتصر لحرية الإبداع، وشكر خاص من قلبي لكل السينمائيين وفي مقدمتهم لجنة السينما التي تقدمت باستقالتها ردا على منع الفيلم".

من جانبها، أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، أن فيلم "كارما" للمخرج خالد يوسف، سوف يعرض في الموعد المقرر له بدور العرض السينمائي، مشددة على احترام الدولة لحرية الابداع في شتى مجالات الفنون والتزامها بأحكام الدستور الذى أكدت نصوصه على ترسيخ حرية الإبداع.

وأوضحت عبد الدايم أنه لا إبداع بدون حرية وأن السينما المصرية ستظل ذاكرة الأمة ترصد الظواهر السلبية والإيجابية في المجتمع وتقدم حلولا تخدم الوطن.

خالد يوسف يعلن انتهاء أزمة سحب ترخيص "كارما" بالفيديو

تعليقات