تكنولوجيا وسيارات

كاسبرسكي توقف تعاونها مع هيئات أوروبية بعد وصف برمجياتها بـ"الخبيثة"

الإثنين 2018.6.18 10:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 109قراءة
  • 0 تعليق
شعار كاسبرسكي لاب للبرمجيات

شعار كاسبرسكي لاب للبرمجيات

أعلنت كاسبرسكي لاب Kaspersky Lab للبرمجيات، وقف تعاونها مع هيئات ومنظمات أوروبية في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية، وذلك احتجاجًا على وصف برمجيات الشركة بأنها "خبيثة". 

وبحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فإن الشركة رفضت الاتهامات التي وُجهت إليها في إطار مقترح داخل البرلمان الأوروبي.

واتخذت الولايات المتحدة وبريطانيا مؤخرًا خطوات لوقف استخدام برمجيات كاسبرسكي داخل نظم إلكترونية حكومية.

وتبنى البرلمان الأوروبي مقترحًا يهدف إلى مكافحة "تهديد غير مسبوق" تواجهه مؤسسات أوروبية بسبب هجمات إلكترونية ترعاها بعض الدول.

ويتضمن المقترح الذي تم إطلاقه في 13 يونيو/ حزيران، مراجعة المكونات الصلبة والبرمجيات المستخدمة في المؤسسات لاكتشاف "البرمجيات والأجهزة التي قد تمثل خطرًا محتملا".

ويدعو المقترح إلى حظر البرمجيات والأجهزة التي ثبت أنها "خبيثة" أو تشكل خطورة على الأمن الإلكتروني، وأشار إلى أسماء برمجيات طورتها كاسبرسكي لاب دون ذكر أي مؤسسات أخرى لتطوير البرمجيات.

ومن جانبه، اعتبر يوجين كاسبرسكي، مؤسس الشركة، أن المقترح الذي تبناه البرلمان الأوروبي "يُعد ترحيبا بالجريمة الإلكترونية في أوروبا"، مؤكدًا أن الشركة سترد عليه. 

وتشمل إجراءات كاسبرسكي وقف التعاون مع المبادرات الأوروبية لمكافحة الجريمة الإلكترونية، وذلك حتى تحصل الشركة على "تفسير رسمي" من البرلمان الأوروبي.

تعليقات