فن و منوعات

لماذا استخدم أبطال "الخلية" ذخيرة حية واجتمعوا بـ"الداخلية"؟

السبت 2017.8.26 04:36 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 619قراءة
  • 0 تعليق
أبطال فيلم الخلية

أبطال فيلم الخلية

تستعد دور السينما في مصر والدول العربية لطرح عدد من الأفلام التي تنافس خلال موسم عيد الأضحى المبارك.

فيلم الخلية للنجم المصري أحمد عز أحد الأفلام الحاضرة بقوة في الموسم، بعد تأجيل الفيلم أكثر من موسم لظروف تتعلق بتوقيت العرض.

وقبل عرض الفيلم تحدث أبطاله عن كواليس التصوير التي شهدت بعض الأحداث الاستثنائية تماشيا مع قصة العمل وأحداثه.


الذخيرة الحية

وكشف النجم أحمد عز بطل الفيلم عن خضوعه لتدريبات عسكرية قاسية استمرت 8 أشهر للظهور بشخصية الضابط المكافح للعمليات الإرهابية، حيث تدور أحداث العمل.

وأكد عز أن التدريبات القاسية كانت سببا لأداء شخصية "سيف" خلال العمل، وأنه استمر في التدريبات حتى مراحل التصوير المختلفة.

وكشف عز، في تصريحات إعلامية، عن استعانة طاقم الفيلم بالذخيرة الحية خلال مشاهد الفيلم، والاستغناء عن الرصاص المزيف، وهو الشائع استخدامه في هذا النوع من المشاهد.

وأصر مخرج الفيلم طارق العريان على التصوير في أماكن حقيقية للحفاظ على مصداقية المشاهد، حيث تم التصوير في مترو الأنفاق.


اجتماعات مع الداخلية

طارق العريان تحدث أيضا عن تدريب الممثلين على التدريبات الحقيقية التي يخضع لها ضباط الشرطة للتعامل مع العمليات الإرهابية.

وأوضح العريان أن هناك مشهد اقتحام تقوم به العمليات الخاصة على وكر لخلية إرهابية تم اقتباسه من عملية حقيقية حدثت بالفعل، لذا عقدت اجتماعات بين صناع الفيلم وقوات الأمن المركزي ومسئولين من وزارة الداخلية المصرية.

وأشار إلى أن الداخلية المصرية طلبت من صناع الفيلم بناء الديكور الذي سيشهد عملية الاقتحام لديهم، وهو ما قام به بالفعل صناع العمل.


تعليقات