سياسة

خالد بن سلمان: نأمل في نجاح المشاورات اليمنية بالسويد

الأربعاء 2018.12.5 02:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 157قراءة
  • 0 تعليق
الأمير خالد بن سلمان، سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية

الأمير خالد بن سلمان، سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية

أكد الأمير خالد بن سلمان، سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أن التحالف العربي نجح في تحقيق هدفه باليمن من خلال دفع مليشيا الحوثي الانقلابية للجلوس على مائدة المفاوضات، معربا في الوقت نفسه عن أمله في نجاح مشاورات السلام المقبلة في السويد. 

وقال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمريكية فى تغريدة له على حسابه في "تويتر" إن "تحالف دعم الشرعية في اليمن نجح في تحقيق العديد من أهداف العمليات العسكرية التي كان يؤكد عليها دائما ومنها إرغام الحوثيين المدعومين من إيران على الجلوس إلى طاولة الحوار والانصياع للقرارات الدولية وأبرزها القرار الأممي رقم 2216".


وأضاف أن "التحالف كان ولا يزال ملتزما بالحل السياسي في اليمن رغم مماطلة مليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لإيران".

وتابع: "نأمل في أن تحقق المشاورات اليمنية في السويد برعاية المبعوث الأممي إلى اليمن النجاح، للوصول إلى سلام شامل يضمن لليمن الشقيق أمنه واستقراره ووحدة أراضيه وخلوه من المليشيات".


وتوجه وفد حكومي يمني، صباح الأربعاء، إلى السويد للمشاركة في محادثات السلام مع مليشيا الحوثي برعاية الأمم المتحدة، فيما كان وفد الحوثيين قد وصل في وقت سابق بصحبة المبعوث الأممي مارتن جريفيث.

وكانت مفاوضات برعاية الأمم المتحدة قد فشلت في سبتمبر/أيلول الماضي بعد تعنت وفد مليشيا الحوثي وعدم حضوره المشاورات التي كان مقررا لها في جنيف، وتم إرجاء المشاورات بين الوفدين الممثلين عن الحكومة الشرعية باليمن ومليشيا الحوثي الانقلابية.

تعليقات