مجتمع

"خليفة الإنسانية" تكفل 200 يتيم سوري في لبنان

الأربعاء 2017.5.31 04:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 859قراءة
  • 0 تعليق
شعار مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية

شعار مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية

وقعت ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية في سفارة دولة الإمارات في لبنان وجمعية "سنابل النور" اليوم اتفاقية بشأن كفالة 200 يتيم سوري في طرابلس بهبة مقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية. 

حضر توقيع الاتفاقية ممثلون عن بنك فرنسبك - الشريك الاستراتيجي في برنامج كفالة الأيتام - وذلك استكمالا لمبادرة "عام الخير" التي تهدف لزرع الأمل في نفوس المحتاجين. 

وقال المستشار مسلم المنصوري مدير مكتب الملحقية إنه انطلاقا من الاهتمام بالعمل الخيري والإنساني تولي دولة الإمارات برامج كفالة الأيتام اهتماما بالغا ويكمن ذلك في الحرص على سلامة الإجراءات المتعلقة بتوزيع الكفالات وضمان وصولها إلى مستحقيها. 

وأشار إلى أن الملحقية وقعت اتفاقيات تعاون مع مصرف فرنسبنك - الجهة المصدرة لبطاقات مسبقة الدفع - وعدة جهات مشرفة ومنفذة وذلك لضمان متابعة أحوال الأيتام العلمية والصحية والاجتماعية. 

وأوضح المنصوري أن برنامج كفالة الأيتام يهدف إلى تحصينهم ضد فكر الإرهاب والتطرف وتعزيز دورهم في المجتمع وحمايتهم من جميع أنواع الاستغلال وتسليحهم بالعلم ليكونوا قادرين على بناء مستقبلهم والمضي قدما في تحقيق أحلامهم. 

وأكد أن هذا العمل يؤكد وقوف دولة الإمارات إلى جانب الأشقاء السوريين في محنتهم وظروفهم الراهنة .. موضحا أن هذا العمل الإنساني يستكمل الدعم المستمر للنازحين سواء عبر المساعدات الغذائية أو الصحية أو التعليمية أو غيرها والتي لا تتوقف عند حد معين بل كل غايتها أن توفر ظروفا معيشية أفضل لكل المحتاجين. 

تعليقات