مجتمع

"جامعة خليفة" تشارك بابتكارين في مونديال المهارات

الأحد 2017.10.15 04:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 482قراءة
  • 0 تعليق
إقبال كبير على المسابقة

إقبال كبير على المسابقة

تشارك جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث في مسابقة المهارات العالمية "أبوظبي 2017" بابتكارين في الأمن الإلكتروني و"الطائرات بدون طيار". 

وكانت المسابقة انطلقت أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وذلك بحضور حشد عالمي من المسؤولين والمتسابقين والضيوف.  

وقال الدكتور هادي أطرق، أستاذ مشارك في جامعة خليفة، إن الجامعة تعرض خلال مشاركتها في المسابقة ابتكارين الأول خاص بالأمن الإلكتروني وهو "أمن الصفحات" والذي يحتوي على جميع معايير الأمن خلال التصميم لعدم إمكانية السيطرة عليها من المهاجمين "الهاكرز".

وأشار إلى أن الابتكار الثاني هو عبارة عن الروبوتات "الطائرات بدون طيار" حيث يبني الطلاب الطائرة ثم يتم تنفيذ بعض الأهداف، منها كيفية إنزال الطائرة على جسم متحرك أو جعلها تسير بين بعض الأجسام الثابتة دون الارتطام بها، ويتم التحكم بها عن طريق الكمبيوتر دون أي تدخل بشري.

وأضاف أن الجامعة تشارك في المهارات العالمية بـ"مسابقة الإمارات للتكنولوجيا والمعلومات" التي تضم 7 فئات تشمل مجالات البرمجة والأمن الإلكتروني وتطبيقات الهواتف المتحركة وتطوير الألعاب وطائرات بدون طيار والإلكترونيات والطاقة المتجددة.

وأوضح أطرق أن الابتكارات التي يتم عرضها الآن إضافة إلى الابتكارات التي شاركت بها الجامعة في عدد من المؤتمرات والمسابقات داخل الدولة وخارجها يعد تتويجا لسنوات من العمل الدؤوب والمتواصل في الدراسة والبحث ودليلا على روح الإبداع الذي يتمتع به طلاب جامعة خليفة.

وأكد التزام الجامعة بتوفير تعليم ذي جودة عالية للطلبة لإعدادهم ليصبحوا قادة المستقبل في مختلف القطاعات، مشيرا إلى أن الجامعة تولي المنهاج الإلكتروني اهتماما كبيرا ومتواصلا ليكون قادرا على مواكبة التطورات الإلكترونية في العالم.

تعليقات