سياسة

نجل خاشقجي: عزاء والدي سيقام من الجمعة إلى الأحد بمدينة جدة

الخميس 2018.11.15 09:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 358قراءة
  • 0 تعليق
جمال خاشقجي - أرشيفية

جمال خاشقجي - أرشيفية

قال صلاح خاشقجي، نجل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الخميس، عبر صفحته الرسمية على تويتر، إن عزاء والده سيقام من الجمعة إلى الأحد بمنزله في مدينة جدة.

جدير بالذكر أن النيابة العامة السعودية كشفت عن نتائج التحقيق في قضية مقتل خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، مشيرة إلى أنه تم توجيه التهم لـ11 من بين 21 موقوفا، والمطالبة بإعدام ٥ منهم.

الإعلان جاء في مؤتمر صحفي، عقده المتحدث باسم النيابة العامة السعودية شلعان الشلعان.

وفي السياق نفسه، أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن التحقيقات بشأن قضية خاشقجي لا تزال مستمرة، مشيرا إلى أن توجيهات القيادة السعودية واضحة بشأن محاسبة المتورطين بمقتله.

وقال الجبير، في مؤتمر صحفي، إن النيابة العامة لا تزال في انتظار أدلة من الجانب التركي، مؤكدا في الوقت نفسه رفض السعودية تسييس قضية خاشقجي أو تدويل التحقيق.


الإعلان السعودي عن تفاصيل سير التحقيقات قوبل بإشادات عربية ودولية، حيث اعتبرت فرنسا أن تحقيق النيابة العامة السعودية "يسير في الاتجاه الصحيح"، مع الإعلان عن إحالة مشتبه بهم إلى القضاء.

وثمنت الرئاسة الفلسطينية القرارات والإجراءات التي أعلن عنها النائب العام السعودي، مشيرة إلى أنه يؤكد حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين على تطبيق العدالة والقانون.

من جهتها، جددت مملكة البحرين موقفها الداعم بقوة للمملكة العربية السعودية الشقيقة وما تتخذه من إجراءات بشأن قضية خاشقجي، مؤكدة أن هذه الخطوات تعكس الحرص على المحاسبة وعقاب كافة المتورطين في هذه القضية، والالتزام الكامل بتحقيق العدالة التامة وتبيان الحقائق بكل نزاهة وشفافية.

تعليقات