مجتمع

5 أغذية الإفراط فيها يقتلك

انتبه قبل أن تتحول إلى سموم

الإثنين 2017.12.11 04:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 292قراءة
  • 0 تعليق
حياتك في خطر عند تناول تلك الأطعمة بكثرة

احذر من تناول تلك الأطعمة المفيدة بكثرة

بالتأكيد يحتاج البشر إلى تناول جميع العناصر الغذائية المتواجدة في الطبيعة لضمان استمرار الحياة من خلال الحصول على فوائد تلك الأغذية الصحية على الجانب الصحي والنفسي.

ولكن في بعض الأحيان قد تتحول بعض أنواع الأطعمة إلى أداة للقتل عند الإكثار من تناولها لأنها ببساطة تتحول إلى سموم قاتلة وذلك بحسب توماس كونلي رئيس الجمعية الطبية الكيميائية في الولايات المتحدة الأمريكية. 

1- بذور الفواكه

خصوصاً التفاح أو المشمش بالإضافة إلى الكرز والتي على الرغم من أن لها فوائد طبية مهمة مثل مكافحة بعض أنواع السرطانات، مثل سرطان الرئة والمحافظة على عدسة العين، إضافة إلى التقليل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، إلا أن وجود عنصر السيانوجين بكثرة في الجسم يجعله يتحول إلى مادة السيانيد شديدة السمية.

2- جوزة الطيب

أحد التوابل والبهارات الهامة التي لها استخدامات كثيرة في مجال الصحة النفسية والعضوية، فهي تستخدم كمضاد للاكتئاب وأيضاً تم استخدامها في الماضي كعلاج للعجز الجنسي لدى الرجال.

لكن على الرغم من تلك الفوائد يؤدي الإسراف في تناول جوزة الطيب إلى جفاف الفم والإسهال وحالة من الهذيان والدوخة وشعور بضيق في التنفس والوفاة في أسوأ الظروف، بسبب تواجد مادة "الميريستيسين" وهي مادة كيميائية تتحول إلى مركب سام إذا تزايدت معدلاتها داخل الجسم.

3- السكر

السم الأبيض الذي يؤدي الإسراف في تناوله إلى التهابات المفاصل وأمراض القلب والتأثير على الكبد وإحداث ضرر بالغ في الكلى، حسب موقع "webmd الأمريكي.

4- الفلفل الحار

تناول الفلفل الحريف بمختلف أنواعه أمر مفيد جداً لتسريع عملية حرق الدهون ومكافحة الكثير من أنواع الأمراض، ولكن الإسراف في هذا الأمر يؤدي إلى نتائج عكسية تماماً قد تؤدي إلى الوفاة.

فمادة "الكابسايسين" في الفلفل الحار كفيلة بإحداث التهابات في أنسجة الجسم وتعريض الإنسان لحالة شديدة من التعرق والقيء والوفاة عند وجود حساسية تجاه الفلفل الحار.

5- القرفة

فوائد القرفة بالنسبة للبشر لا تعد ولا تحصى، فحسب جامعة ميرلاند الأمريكية تقاوم القرفة السرطانات والتهابات المفاصل، وتحسن من الوعي والإدراك وتقوية جهاز المناعة وتنظيم السكر في الدم، ولكنها على الرغم من تلك الفوائد قد تكون أداة للقتل إذا تم تناولها دون وجودها في الماء أو في أي سائل اَخر.

فتناول مسحوق القرفة بإفراط يؤدي إلى جفاف الشعب الهوائية مما ينتج عنه حالة شديدة من السعال وتهيج الحلق والاختناق وربما تنتهي تلك الأعراض بالوفاة.

تعليقات