رياضة

كلوب تخصص "مواجهات دراماتيكية" ضد أندية ألمانيا

الجمعة 2017.8.4 05:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 334قراءة
  • 0 تعليق
كلوب تخصص "مواجهات دراماتيكية" ضد أندية ألمانيا

يورجن كلوب

أوقعت قرعة المرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، فريق هوفنهايم الألماني مع ليفربول الإنجليزي الذي يدربه الألماني يورجن كلوب، لتكون المواجهة الثالثة لكلوب مع أندية بلاده في المسابقات الأوروبية.

كلوب: توقعت منع صفقة نيمار

المواجهة الأولى ضد الألمان

واجه كلوب لأول مرة في مسيرته التدريبية فريقاً من بلده في البطولات الأوروبية عندما قاد فريقه السابق بروسيا دورتموند أمام بايرن ميونيخ في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013 في النهائي الألماني الوحيد في تاريخ البطولة.

وتقدم يومها بايرن عن طريق الكرواتي ماريو مانجوكيتش قبل أن يتعادل إلكاي جوندوجان لدورتموند، ثم فاجىء الهولندي الطائر آريين روبين الجميع بهدف الفوز للفريق البافاري بشكل دراماتيكي في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

المواجهة الثانية لكلوب ضد الألمان

وقاد كلوب ليفربول لمواجهة دورتموند في ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" في نسخة 2015-2016، وتفوق الريدز بنتيجة 5-4 في مجموع المباراتين.

وحسم التعادل الإيجابي 1-1 وقتها لقاء الذهاب في ملعب "سيجنال إدونا بارك" حيث تقدم ديفوك أوريجي للريدز ثم تعادل ماتس هوملز المدافع الحالي لبايرن ميونيخ والسابق لدورتموند بعد 3 دقائق من انطلاق الشوط الثاني.

وفي مباراة الإياب تقدم دورتموند 2-0 عن طريق هنريك مختاريان وبيير إيمريك أوباميانج، وأحرز ديفوك أوريجي هدف تقليص الفارق لأصحاب الأرض ثم أضاف ماركو ريوس الهدف الثالث لدورتموند، ما جعل الفريق الألماني قريبا من حصد بطاقة التأهل.

وقام ليفربول برد فعل تاريخي بتسجيل 3 أهداف في 25 دقيقة الأول عن طريق فيليبي كوتينيو ومامادو ساخو قبل أن يسجل ديان لوفرين هدف الفوز في الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بفوز مثير للريدز ينتيجة 4-3، ويحسم كلوب هذه المرة المواجهة ضد ناد ألماني.

ومن المقرر أن يلتقي الليفر وهوفنهايم ذهاباً في ألمانيا الثلاثاء 15 أغسطس، قبل أن يستضيف ملعب "أنفيلد"مباراة الإياب الأربعاء 23 أغسطس.


تعليقات