رياضة

كولينا: الإمارات لها السبق في تطبيق تقنية الفيديو

الجمعة 2019.1.4 04:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 144قراءة
  • 0 تعليق
لقطة عقب نهاية الورشة

لقطة عقب نهاية الورشة

أقام الإيطالي بيرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ورشة عمل لعدد من قضاة الملاعب الإماراتيين تمثلت في شرح مفصل عن تقنية الفيديو.

وأُقيمت الورشة ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر دبي الرياضي الدولي بنسخته الثالثة عشرة، حيث شهد اليوم الأول 5 جلسات نقاشية.

وأشاد رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي بتطبيق التقنية في اتحاد الكرة الإماراتي باعتباره من أوائل الاتحادات الدولية التي طبقت تقنية حكم الفيديو المساعد، الأمر الذي سيكون له أثر مهم في تطبيقها خلال المنافسات التي ستشهدها الملاعب الإماراتية في كأس آسيا.

وشهد فعاليات الورشة التي أقيمت في مقر اتحاد الكرة الإماراتي كل من مروان بن غليطة رئيس الاتحاد ومحمد عبيد اليماحي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الحكام وإبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية وأعضاء لجنة الحكام بالاتحاد.

وتناول رئيس لجنة حكام الفيفا محاور عديدة في محاضرته شملت التدرج الذي مرت به تقنية حكم الفيديو المساعد، والدور الكبير الذي ساهمت فيه هذه التقنية في تقليل الأخطاء التي كانت تحدث في السابق دون المساس بمتعة كرة القدم مثلما كان يتصور سابقا، حيث ساعدت هذه التقنية وبمرور الوقت على تحقيق العدالة داخل أرضية الملعب، وساندت طواقم التحكيم في ممارسة وظيفتهم ودورهم في تطبيق قانون كرة القدم.

وتطرق كولينا خلال محاضرته إلى الكثير من الأمثلة والحالات الكروية التي كان لتقنية حكم الفيديو المساعد دور مهم وحاسم في حسمها خاصة خلال منافسات مونديال روسيا 2018، مشيرا إلى أن هذه التقنية ما زالت تشهد كثيرا من المتابعة والتطوير والتحديث والتدريب. 

وحرص كولينا على فتح باب النقاش والحوار مع حكام الكرة الإماراتية والاستماع إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم ومناقشتهم فيها.

تعليقات