رياضة

الفواز: هدفنا أن يكون الدوري السعودي ضمن أقوى 10 مسابقات بالعالم

الأربعاء 2019.1.2 08:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 150قراءة
  • 0 تعليق
قصي الفواز

قصي الفواز

قال قصي الفواز رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم إنه يمتلك رؤية وخطة تتضمن العديد من النقاط، يأتي على رأسها الارتقاء بمستوى دوري المحترفين، ليكون ضمن أقوى 10 مسابقات في العالم.

تقارير.. جوميز جديد على أعتاب الهلال السعودي

وأوضح الفواز خلال مشاركته في مؤتمر دبي الرياضي الدولي، الأربعاء، "الخصخصة ستكون واحدة من أهم المبادرات التي ستجعل كرة القدم في السعودية قطاعا استثماريا في السنوات المقبلة".

وأضاف "على صعيد تطوير كرة القدم محليا، نسعى للتركيز على 3 أشياء هي الأكاديميات الرياضية ومعايشة تجربة المشجعين وتطوير البنية التحتية".

وأكمل "في تطوير كرة القدم محليا لدينا استراتيجية ترتكز على تطوير أكاديميات كرة القدم من خلال المدربين والحكام واللاعبين المميزين وبناء شراكات طويلة بهدف وضع الدوري السعودي ضمن أقوى 10 مسابقات في العالم، مع إدخال التقنية إلى عالم كرة القدم إضافة إلى التفاعل مع الجماهير ومعايشة تجربتهم".

وتستعد السعودية، التي تحتل المركز الـ69 عالميا والخامس آسيويا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، لخوض بطولة كأس آسيا ضمن المجموعة الخامسة، وتستهل مشوارها بمواجهة كوريا الشمالية 8 يناير الحالي.

ووصف الفواز قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب في بطولة الدوري الذي بات يضم 16 فريقا بالتجربة بالإيجابية، وقال "جاءت تلك الخطوة من أجل زيادة احتكاك اللاعب السعودي باللاعبين الأجانب والاستفادة الفنية من وجودهم".

وأتم "نجحنا في استقطاب عدد من اللاعبين الأجانب المميزين والمدربين أصحاب الإمكانيات العالية، وعلى مستوى الحكام تم الاستعانة بأفضل الحكام على مستوى العالم للمشاركة في إدارة بطولة الدوري".

وأضاف الفواز في إشارة إلى تجربة احتراف 9 لاعبين سعوديين في إسبانيا "كما كانت هناك أفكار وتجارب ناجحة، قمنا العام الماضي بإرسال لاعبين سعوديين لخوض تجربة احترافية في الدوري الإسباني".

وأتم الفواز حديثه بالإشارة إلى أن الاستراتيجية تتضمن أيضا "تحسين مستوى المنتخب الوطني بكافة فئاته السنية ورفع مستوى الرعاية في الاتحاد السعودي على المدى البعيد".

تعليقات