رياضة

كراماريتش.. من مقعد بدلاء بطل إنجلترا إلى مجد هوفنهايم

الأربعاء 2017.5.17 01:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 497قراءة
  • 0 تعليق
أندريج كراماريتش

أندريج كراماريتش

يعتبر اسم المهاجم الكرواتي أندريج كراماريتش لاعب فريق هوفنهايم الألماني أحد أبرز الأسماء التي لمعت في الموسم الحالي للبوندسليجا على الصعيد الهجومي بعد أن أثبت اللاعب نفسه في الموسم الماضي خلال فترة الإعارة قادماً من ليستر سيتي بطل إنجلترا السابق، لينضم لهوفنهايم بشكل نهائي ويصبح أيقونة الفريق في الموسم الحالي. 

بالفيديو.. صاروخية كراماريتش تنهي صمود شباك البايرن

وساهم كراماريتش في 23 هدفاً لهوفنهايم ليقود فريقه لاحتلال المركز الرابع بالبوندسليجا والتأهل لدوري أبطال أوروبا، حيث يمتلك فرصتين إما المشاركة المباشرة في مرحلة المجموعات لو نجح في اقتناص المركز الثالث من براثن بروسيا دورتموند في الجولة الأخيرة أو خوض تصفيات التأهل للمجموعات لو بقي رابعاً.

وينهي هوفنهايم مسيرته في البوندسليجا يوم السبت القادم أمام أوجسبورج بينما يلعب دورتموند مع فيردر بريمن وللفريقين نفس رصيد النقاط والبالغ 61 نقطة مع أفضلية بأربعة أهداف لدورتموند.

وسجل كراماريتش 15 هدفاً وصنع 8 أهداف في 33 مباراة خاضها بالبوندسليجا هذا الموسم أي أن اسمه لم يغب عن قائمة فريقه على مدار المسابقة وكان أبرز أهدافه في مرمى بايرن ميونيخ في الفوز 1-0 على بطل المسابقة في الجولة 27 بالإضافة للتسجيل في مرمى دورتموند في الخسارة 2-1 بالجولة 32.

وظهر على لاعب منتخب كرواتيا التواضع في تصريحاته مطلع الموسم الحالي عندما قال لموقع البوندسليجا: "لدينا الكثير من الإمكانيات الرائعة داخل الفريق ولكن علينا أن نبقى متواضعين ولا نقدم وعوداً زائفة.".

ليستر سيتي

انضم كرامريتش لصفوف ليستر سيتي في يناير 2015 بعد أن أثبت إمكانياته بشدة داخل بلاده بتسجيل 450 هدفاً على مستوى فرق ناشئين وشباب دينامو زغرب من 1997 لـ2009 ثم من الفريق الأول لدينامو للوكوموتيفا  قبل أن ينضم لفريق ريجيكا الذي سجل له 28 هدفاً في 31 لقاء رسمي لينتقل على الفور للفريق الإنجليزي.

وشارك كراماريتش مع ليستر لأول مرة ضد ستوك سيتي وخسر فريقه يومها 1-0 ثم سجل أول أهدافه في مرمى أرسنال يوم 10 فبراير 2015 ولكن فريقه خسر أيضاً ولكن بنتيجة 2-1.

وفي موسم تتويج ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز في 2015-16، شارك كراماريتش في مباراتين فقط وبالتالي لم يحصل على ميدالية البريميرليج لتوجب المشاركة في 5 مباريات على أقل تقدير.

عند قدومه لهوفنهايم في يناير 2016 خاض مباراته الأولى ضد بايرن ميونيخ يوم 31 يناير ولكن سجل لأول مرة ضد فيردر بريمن يوم 13 فبراير ونجح في النصف موسم الأول له في ألمانيا في تسجيل 5 أهداف في 15 مباراة ليعلن هوفنهايم في مايو من العام الماضي ضمه بشكل نهائي بعقد يمتد لأربعة أعوام دون الكشف عن قيمة التعاقد.

وسجل كراماريتش 3 ثنائيات في الموسم الحالي في مرمى فرق دارم شتات وهيرتا برلين وأخيراً فيردر بريمن في فوز 5-3 السبت الماضي.

تعليقات