مجتمع و صحة

شاشات عملاقة متنقلة بمكة والمدينة لتوعية الحجاج

السبت 2017.8.26 03:43 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 523قراءة
  • 0 تعليق
شاشات متحركة لتوعية حجاج بيت الله الحرام

شاشات متحركة لتوعية حجاج بيت الله الحرام

تقدم  الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من خلال مشاركتها في موسم الحج هذا العام سيارة تحوي شاشة عرض "LED" عالية الوضوح بمقاس ٤×٦ متر، تستخدم في توعية الحجاج وتوجيههم في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتتميز الشاشة العملاقة بأنها تضم نظاماً صوتياً متكاملاً، إضافة إلى خدمة البث المباشر عن طريق كاميرا تعرض على الشاشة، وهي مجهزة كذلك لاستثمارها كمصلى متنقل يستوعب أكثر من ٢٠٠ مصلٍ، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها لتوزيع المواد التوعوية والتوجيهية.


كما أدخلت رئاسة الهيئة نظام "مبرور"، وهو تطبيق إلكتروني يعمل على الأجهزة الذكية يحوي مواد توعية بـ 15 لغة ما بين مرئية ومسموعة ومقروءة.

وتقدم من خلال هذا التطبيق معلومات وافية عن الأماكن التي يقصدها الحجاج للزيارة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، والمشروع والممنوع من الزيارة مع تأصيل شرعي لأبرز ما يتعلق بهذه الأماكن.

ومن الوسائل التي استخدمتها رئاسة الهيئة في حج هذا العام الحافلة والعربات الكهربائية التوجيهية، حيث وظفتها كمعرض توجيهي متنقل (حافلة) توزع المواد التوجيهية على الحجاج والزوار، وتعرض أفلاماً توعوية عبر شاشتي عرض حديثة مقاس 2 في 3 أمتار مرتبطة بالحافلة، كما تحوي الحافلة 8 نوافذ يتمكن من خلالها توزيع المواد التوجيهية بمختلف اللغات.


كما تضم الحافلة مقاعد لاستقبال الزوار تحوي شاشة عرض داخلية "LED" ، إلى جانب 5 عربات كهربائية تتسع الواحدة منها لـ 10 آلاف مادة توعوية، كما أنها تعمل بالكهرباء مما يجعلها صديقة للبيئة حيث لا ينبعث منها ما يؤذي الحاج.

كما تستخدم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خلال موسم حج هذا العام وسائل التواصل الاجتماعي لبث أفلام توعوية عبر حساباتها في مختلف المواقع.

تعليقات