ثقافة

إنفوجراف.. تعرف إلى جناح الإمارات في مهرجان الجنادرية بالسعودية

الأربعاء 2018.2.7 01:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 184قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات في مهرجان الجنادرية الـ32

الإمارات في مهرجان الجنادرية الـ32

ساعات قليلة تفصل الجمهور الخليجي والعربي عن انطلاقة المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" بدورته الـ32 في المملكة العربية السعودية، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

المهرجان الذي انطلق عام 1985 وتحل فيه دولة الهند ضيف شرف في نسخته الجديدة، تشارك فيه دول عربية وعالمية عدة من بينها دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال جناحها المقام بإشراف من دائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي، وبمشاركة 145 شخصا يمثلون عددا من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وتسعى دائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي من خلال الجناح إلى إبراز عناصر التراث المعنوي العريق لدولة الإمارات والذي يظهر مدى التقارب الكبير من عادات وتقاليد موجودة في المملكة العربية السعودية.

كما يسلط الجناح الضوء على جانب مهم وحيوي من تاريخ دولة الإمارات، مع التركيز على جوانب مختلفة من الحياة التراثية الغنية للدولة.

ويشكل المهرجان فرصة للتعريف بجهود الإمارات في تسجيل عناصر التراث المعنوي ضمن قائمة اليونسكو للتراث الإنساني غير المادي، كما يسهم في الترويج الثقافي والسياحي لدولة الإمارات والتأكيد على مكانتها كمركز ثقافي رائد في المنطقة.

وتتضمن مشاركة الإمارات 40 فعالية ونشاطا متنوعا بين تراثي وثقافي وترويجي تفاعلي وجماهيري. والجناح مصنوع بالكامل من المواد التراثية الطبيعية التقليدية، ما يقارب 80% من العمارة الطينية، على امتداد مساحة (6500 متر مربع)، في خطوة تهدف إلى تجسيد التراث الإماراتي الأصيل وعلاقته الوطيدة بالبيئة المحلية والالتزام باستدامتها، بما تزخر به من مقتنيات تراثية وفنون شعبية.



تعليقات