اقتصاد

بنك "وربة" الكويتي يجري مشاورات لشراء "كميفيك"

الأحد 2019.1.20 01:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 146قراءة
  • 0 تعليق
أحد أفرع بنك وربة الكويتي

أحد أفرع بنك وربة الكويتي

أعلن بنك "وربة" الكويتي الأحد أنه يجري مشاورات مع البنك الأهلي المتحد البحريني وشركته التابعة (البنك الأهلي المتحد) الكويتي بشأن شراء أسهمهما مجتمعة في شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفيك) 

و"كميفيك" هي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة الكويت منذ يوليو 1997، تعمل ضمن القطاع المالي المتنوع مع التركيز على إدارة الأصول، ويقع مقرها في مدينة الكويت، وتم تأسيسها في يناير 1984.

ويبلغ رأسمال الشركة 26.38 مليون دينار، يتوزع على 263.81 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.

وقال بنك "وربة" في إفصاح منشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت إن هذه المشاورات لن تؤدي بالضرورة إلى اكتمال الصفقة، وفي حال المضي قدما في هذا الأمر فإنه سيكون خاضعا لموافقة الجهات الرقابية لدى الوصول إلى اتفاق نهائي.

وأكد البنك أنه سيقوم بالإفصاح عن أي تطورات مستقبلة تحدث في هذا الشأن لافتا إلى عدم وجود أثر لهذه المعلومة الجوهرية على المركز المالي للشركة.

 وكان البنك (الأهلي المتحد-البحريني) وشركته التابعة (الأهلي المتحد-الكويتي) أعلنا تلك المشاورات في إفصاحين منفصلين على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت.

 ووفقا لبيانات (كميفيك) المنشورة على الموقع الإلكتروني للبورصة يملك البنك الأهلي المتحد الكويت بصورة مباشرة ما نسبته 49.55% من (كميفيك) منذ عام 2012 في حين يمتلك البنك الأهلي المتحد البحريني بصورة غير مباشرة ما نسبته 24.75% منذ عام 2011.

تعليقات