رياضة

المغربي لبيض على رادار أياكس أمستردام

السبت 2018.1.13 07:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 734قراءة
  • 0 تعليق
المغربي زكريا لبيض على رادار أياكس

زكريا لبيض

أكدت تقارير صحفية هولندية صادرة السبت أن نادي أياكس أمستردام بات على أعتاب ضم المغربي زكريا لبيض، نجم فريق أوتريخت، خلال الانتقالات الشتوية الحالية.

وقدم اللاعب السابق لمنتخبات هولندا للمراحل السنية مستويات رائعة في الموسم الحالي، حيث سجل 10 أهداف وصنع 8 أخرى، خلال جملة 23 مباراة شارك فيها في مختلف المسابقات.

وتبعا لذلك شهدت قيمة اللاعب السوقية في موقع "ترانسفير ماركات"، المختص بتقييم أسعار اللاعبين، ارتفاعا ملحوظا لتصل إلى 3 ملايين يورو.

ويحلم خريج مدرسة ناشئي "بي إس في إيندهوفن" بالتواجد من جديد مع منتخب المغرب، وذلك على أمل المشاركة في مسابقة كأس العالم التي ستحتضنها روسيا في الفترة الممتدة بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين.

وسبق لزكريا لبيض أن مثّل "أسود الأطلس" في 3 مباريات (104 دقائق وقت لعب) لم يسجل أو يصنع خلالها أي هدف.

ويملك أياكس أمستردام تجارب سابقة في مجال التعاقد مع اللاعبين المغربيين أو الذين ينحدرون من أصول مغربية، على غرار نور الدين بخاري (2002-2006) ومنير الحمداوي (2010-2012)، فضلا عن حكيم زياش (2016)  وعبد الحق نوري (2017).

وتشهد النسخة الحالية من الدوري الهولندي تألقا لافتا للنجوم المغربيين على غرار عبدالناصر الخياطي صانع ألعاب أدو دين هاج، ويونس النملي نجم زفوله، وأسامة السعيدي جناح تفينتي أنشخيده، وميمون ماحي هداف جرونينجن، وياسين أيوب لاعب خط وسط أوتريخت.

تعليقات