رياضة

"اللغة" تحدد وجهة ماتزاري المقبلة

الجمعة 2017.5.19 03:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 336قراءة
  • 0 تعليق
والتر ماتزاري

والتر ماتزاري

كشف المدرب الإيطالي والتر ماتزاري أنه سيتجه إلى إسبانيا أو البرتغال بعد إعلان رحيله عن تدريب واتفورد مؤخرا، وذلك لسهولة اللغتين الإسبانية والبرتغالية بالنسبة له مقارنة باللغة الإنجليزية.

رانييري المرشح الأبرز لتدريب واتفورد

وكان واتفورد أعلن الأربعاء عن فسخ عقد ماتزاري بالتراضي ورحيله بنهاية الموسم، وقالت عدة وسائل إعلام إنجليزية إن فشل المدرب المخضرم في تعلم الإنجليزية كان من ضمن أسباب رحيله.

وقال ماتزاري في تصريحات لموقع "Marcadorint" الإيطالي: "اللغة الإنجليزية معقدة جدا وصعبة التعلم بالنسبة لي، لغات مثل البرتغالية والإسبانية ستكون أسهل".

وأضاف: "أنا الآن في مرحلة البحث عن تحد جديد، بعدما غادرت إيطاليا كنت أنظر للدوري الإنجليزي على أنه تجربة جديدة، الآن التحدي قد يكون في إسبانيا أو البرتغال وربما جهة أخرى تثير الشغف داخلي".

وواصل: "كرة القدم هي لغة عالمية، إذا قام المدرب بعمله كما يجب على الجانبين الذهني والبدني سيقدم الفريق مستوى جيد ويحقق نتائج إيجابية، هذا يحدث في كل الدول".

وكان ماتزاري بدأ مسيرته التدريبية في بداية الألفية الجديدة مع عدة أندية إيطالية مغمورة، وانتقل إلى نابولي في 2009 ودربه 4 سنوات حتى انتقاله إلى إنتر ميلان الذي دربه عدة أشهر في موسم 2013-2014 قبل أن تتم إقالته، وعاد للتدريب مجددا مع واتفورد هذا الموسم في أول تجربه له خارج إيطاليا.

ونجح ماتزاري صاحب الـ55 عاما في الإبقاء على واتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث جمع 40 نقطة من 37 مباراة، ليحتل المركز الـ16 بفارق 6 نقاط عن مراكز الهبوط، قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

تعليقات