رياضة

تقرير.. صفقات اليوم الأخير صنعت تاريخا مع مانشستر سيتي

الخميس 2018.8.9 01:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 313قراءة
  • 0 تعليق
روبينيو بقميص مان سيتي

روبينيو بقميص مان سيتي

ينتظر أن يكون اليوم الخميس التاسع من شهر أغسطس 2018 آخر أيام ميركاتو الصيف في إنجلترا، بعد قرار الاتحاد الإنجليزي الجديد بأن ينتهي الميركاتو قبل بداية الدوري الذي يفترض له أن ينطلق الجمعة.  

ويمتلك نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز تاريخا مميزا مع صفقات اليوم الأخير في السنوات الأخيرة نلقي عليه الضوء من خلال السطور التالية.

روبينيو

نجحت إدارة نادي مانشستر سيتي في خطف توقيع البرازيلي روبينيو نجم ريال مدريد من براثن تشيلسي في اليوم الذي اشترت فيه مجموعة أبوظبي الاتحاد للتنمية والاستثمار نادي مانشستر سيتي في الأول من سبتمبر عام 2008.

من جانبها كانت إدارة تشيلسي على يقين من إتمام الصفقة خاصة بعد الحصول على موافقة ريال مدريد.

بل إن روبينيو قد نسي بالخطأ خلال حديثه عقب الانتقال للسيتيسنز فقال: "في آخر يوم في سوق الانتقالات تقدم تشيلسي بعرض عظيم وتقبلته"، ليرد عليه أحد الصحفيين: "أنت تقصد مانشستر سيتي؟"، ورد الدولي السابق للسامبا: "أعتذر، نعم مانشستر سيتي."

ولعب روبينيو 53 مباراة سجل فيها 16 هدفا مع سيتي في الفترة من 2008 إلى 2010 قبل أن يرحل لسانتوس البرازيلي ومنه لميلان.

بابلو زاباليتا

انضم الظهير الأيمن الأرجنتيني من إسبانيول إلى مان سيتي في 31 أغسطس 2008، بعد أن رفض عرضا من يوفنتوس الإيطالي، مؤكدا أن: "عرض مانشستر سيتي كان يستحيل رفضه".

ورغم أن عقده الأول كان 5 سنوات؛ فإن الدولي الأرجنتيني بقي في سيتي 8 سنوات كاملة خاض خلالها 332 مباراة وحقق لقبين للدوري الإنجليزي الممتاز في 2012 و2014 وكان ضمن الفريق الذي تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2016.

وبالإضافة لذلك حقق لقب كأس إنجلترا في 2011 وأتبعه بكأس الدوري في 2013.

بابلو زاباليتا

مايكون

كان الظهير الأيمن لمنتخب البرازيل وفريق إنتر ميلان أحد أهم العوامل البارزة في تتويج النيراتزوري بدوري أبطال أوروبا 2010.

انضم مايكون في آخر أيام شهر أغسطس 2012 للسيتيزنز، لكن عهده مع السماوي لم يشهد نجاحا مماثلا لما كان في إيطاليا في ظل ثبات مستوى زاباليتا.

وبعد تمركزه بديلا في سيتي خلال عهد المدرب روبرتو مانشيني جاء التشيلي مانويل بيلجريني الذي قرر رحيله في 2013.

ولم يشارك مايكون إلا في 13 مباراة فقط في جميع البطولات مع مان سيتي لم يسجل فيها أي هدف.

مايكون

ماتيا ناستاسيتش

انضم من فيورنتينا للسيتي في آخر أيام سوق انتقالات 2012، وقضى مع الفريق 3 مواسم حقق فيها لقبا للدوري ومثله لكأس الرابطة، لكنه فعليا لم يحصل على فرصة إلا في الموسم الأول بثلاثين مباراة تقلصت لعشرين في الموسم الثاني ثم لم يشارك إلا في لقاء واحد في 2014-2015 كان وديا ثم رحل عن الفريق لينضم لفريقه الحالي شالكه في يناير 2015.

ناستاسيتش

خافي جارسيا

انضم لمان سيتي في آخر أيام سوق انتقالات 2012 قادما من بنفيكا البرتغالي مقابل 15.8 مليون إسترليني.

ورغم بدايته الجيدة ونجاحه في التسجيل ضد ستوك سيتي في أول لقاء له بالدوري؛ فإنه تعرض لإصابة في الفخذ خلال لقاء بروسيا دورتموند بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ليغيب لأسابيع بعدها عن الملاعب.

رحل جارسيا في صيف 2014 إلى زينيت سان بطرسبرج الروسي فريق الحالي، بعد خوض 80 لقاء مع سيتي سجل هدفين.

جارسيا

تعليقات