اقتصاد

بالصور.. "تيوليب الفرسان" أحدث مشروعات مصر السياحية يزين قناة السويس

الإثنين 2018.3.5 08:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 703قراءة
  • 0 تعليق
تيوليب الفرسان أحدث مشروع سياحي بمصر

تيوليب الفرسان أحدث مشروع سياحي بمصر

افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الإثنين، منتجع توليب الفرسان السياحي بمحافظة الإسماعيلية شرقي مصر، وصاحبه الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، خلال جولته لمنطقة القناة، والتي تضمنت عدداً من المشروعات القومية أبرزها قناة السويس الجديدة وأنفاق قناة السويس.


يعد منتجع توليب الفرسان أول مشروع سياحي عملاق ينشأ على أرض الإسماعيلية، وتولت تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بناءً على مبادرة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بهدف خلق مجتمع سياحي يستفيد من قرب المسافة من العاصمة القاهرة التي تفصلها 140 كيلومتراً عن الإسماعيلية.

هذا فضلاً عن استقبال ملوك ورؤساء الدول وكبار المستثمرين والمسؤولين التنفيذين بالشركات والهيئات الاستثمارية والاقتصادية، خلال تفقدهم ومتابعة المشروعات الاستثمارية التي تعكف مصر على تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس على مساحة 460 كيلومتراً مربعاً.


يقع منتجع توليب الفرسان على مساحة 40 فداناً في جزيرة الفرسان، أحد أشهر الجزر بالإسماعيلية، والتي تطل على بحيرة التمساح بمواجهة المجرى الملاحي لقناة السويس، فضلاً عن مقابلة خط بارليف الذي اجتازته القوات المسلحة في حرب أكتوبر العظيمة.

كما يجاور المنتجع مزارات تاريخية، فيقام على أرض الجزيرة "قصر النخيل" الذي تم بناؤه عام 1861 كمقر لولي مصر الخديوي إسماعيل، خلال تفقده أعمال حفر قناة السويس.

يضم المنتجع فندقاً فئة 5 نجوم بطاقة 307 غرفة فندقية مجهزة بأحدث وسائل وخدمات الترفيه، بالإضافة إلى نادٍ اجتماعي رياضي، ومركز تجاري يتكون من 100 وحدة تجارية متعددة الاستخدامات على مساحة 5 أفدنة.

كما أن منتجع توليب الفرسان مزود بمرسى لليخوت على القناة ومراكب ممارسة أنشطة التجديف والألعاب المائية، فضلاً عن ضم مهبط خاص للطائرات لكبار الشخصيات.



تعليقات