مجتمع

هيئة النقل العام السعودية: إطلاق قطار الحرمين السريع 11 أكتوبر

الأربعاء 2018.10.3 11:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 479قراءة
  • 0 تعليق
إطلاق قطار الحرمين السريع 11 أكتوبر

إطلاق قطار الحرمين السريع 11 أكتوبر

وافقت هيئة النقل العام السعودية على خطة تشغيل قطار الحرمين السريع لنقل المسافرين، اعتباراً من 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري٬ وفق جدول الرحلات بين مكة المكرمة والمدينة المنورة٬ مروراً بمحطتي مدينة جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وقال الدكتور رميح بن محمد الرميح٬ رئيس هيئة النقل العام الرئيس العام المكلف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية٬ إن التشغيل سيكون بواقع 4 أيام في الأسبوع٬ وهي أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع٬ وسيزداد عدد الرحلات اليومية بشكل تدريجي ليشمل جميع أيام الأسبوع.

ولفت الرميح إلى أن زمن الرحلات سيتناقص تدريجياً، ليصل إلى ساعتين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة للرحلات المباشرة وساعتين و20 دقيقة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، في الرحلات التي يتخللها توقف في محطة جدة ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

من جانبه٬ أوضح محمد فدا٬ المدير العام لمشروع قطار الحرمين السريع٬ أن إدارة قطار الحرمين أتاحت الحجز إلكترونيا عبر موقع مبيعات تذاكر قطار الحرمين السريع في شبكة المعلومات العالمية "إنترنت".

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود٬ دشن في 25 سبتمبر/أيلول الماضي قطار الحرمين السريع بطاقة استيعابية تصل إلى 60 مليون مسافر سنويا يتنقلون بين مكة المكرمة والمدينة المنورة عبر القطار بكل راحة وأمان وسرعة وكفاءة.


تعليقات