رياضة

بدء العد لانطلاق نسخة استثنائية من ماراثون زايد الخيري

الخميس 2018.4.26 11:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 316قراءة
  • 0 تعليق
ماراثون زايد الخيري

ماراثون زايد الخيري

بدأ العد التنازلي لانطلاقة نسخة استثنائية من ماراثون زايد الخيري، بمدينة نيويورك الأمريكية، الذي يدشن دورته الـ14 (الأحد)، في حديقة سنترال بارك. 

الإثيوبي جيريميو يفوز بلقب ماراثون دبي

متسابق ثمانيني يخطف الأنظار في ماراثون الرياض الدولي

وتأتي هذه النسخة الاستثنائية مختلفة عن كل النسخ الماضية، لا سيما وأنها تنطلق في "عام زايد"، تماشيا مع الاحتفالات بمرور 100 عام على ميلاد القائد والمؤسس، ويخصص ريعه لمؤسسة "هيلثي كيدني"، التي تتكفل بعلاج مرضى الكلى بالمجان، وإجراء الأبحاث العلمية لتوفير أفضل سبل الوقاية، وبرعاية مجموعة الحبتور، للعام الثالث على التوالي.

ووضعت اللجنة المنظمة للماراثون، برئاسة محمد هلال الكعبي، اللمسات الأخيرة على انطلاقة الحدث العالمي وتزيين شارع "فيفث أفينيو" الشهير، أحد أهم وأكبر الشوارع في مدينة نيويورك.

ويستعد عدد كبير من الطلاب المواطنين الموجودين في أمريكا للدراسة، للمشاركة في تنظيم الحدث، خاصة أن عددا منهم موجود بشكل سنوي ضمن اللجان التطوعية. 

وتتوقع اللجنة المنظمة أن تزيد نسبة التبرع عن الأعوام الأخرى، حيث وصل إجمالي التبرعات في 13 نسخة إلى 165 مليون دولار، ذهبت جميعها إلى أقسام غسيل الكلى في عدد من الولايات الأمريكية منها بالتيمور ونيويورك ونيوجيرسي وإلينوى والعاصمة واشنطن، وهذا العائد يؤكد رسالة الإمارات للعالم بأن "الأيادي البيضاء ممدودة لكل أوجه الخير ومساعدة المرضى والمحتاجين".

ومنذ الانطلاقة الأولى وإقامة الحدث، تم قطع شوط كبير بالولايات المتحدة، حتى أصبح الماراثون بالفعل احتفالية كبرى داخل مدينة نيويورك، وحدثا رياضيا دوليا ينتظره الجميع.

كانت اللجنة المنظمة للماراثون وجهت دعوة للمشاركة في نسخة العام الحالي لكل من اللجنة العليا لـ"إكسبو 2020"، وبلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، لما قدمته تلك الجهات من تميز وعبقرية في الأداء.

كما دخل السباق ضمن البرامج الموضوعة على برنامج المدينة، واستحق أن يكون بمثابة مناسبة خاصة في كل عام، كما أنه حاز دعم عمدة المدينة وشهادة من رئيس البلدية، إلى جانب زيادة حضور المشاهير في كل نسخة من أجل المشاركة.

تعليقات