رياضة

بالفيديو.. مشاركة مصرية حافلة في ماراثون زايد الخيري

السبت 2018.1.20 12:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 408قراءة
  • 0 تعليق
مجدي عبدالغني شارك في ماراثون زايد الخيري

مجدي عبدالغني عضو اتحاد الكرة المصري

شهد ماراثون زايد الخيري، الذي أقيم بمدينة الأقصر صباح الجمعة، حضور مصريا حافلا من عدد من الشخصيات العامة من مختلف المجالات، سواء السياسية أو الإعلامية أو الفنية أو الرياضية.

واستضافت مدينة الأقصر، التي تقع في جنوب مصر، ماراثون زايد الخيري في نسخته الرابعة، والذي يخصص دخله بالكامل لصالح مستشفى الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في صعيد مصر.

وأعرب محمد بدر محافظ الأقصر، عن سعادته باستضافة ماراثون زايد الخيري للمرة الأولى، مشيدا بالتنظيم الجيد من جانب اللجنة الإماراتية والشركة الراعية.

وأشاد المحافظ بقوة العلاقة التي تربط بين الشعبين المصري والإماراتي.

شاهد تصريحات محافظ الأقصر عن ماراثون زايد الخيري


وأشاد مجدي عبدالغني نجم منتخب مصر السابق وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم الحالي، بتنظيم الماراثون في مدينة الأقصر، التي تعد متحفا مفتوحا أمام الجميع؛ لما تضمه من آثار يرجع عمرها لآلاف السنين. 

وأشار عبدالغني إلى أن الماراثون يحمل اسما غاليا على مصر وعلى الوطن العربي وهو "الشيخ زايد" -رحمه الله- مقدما خالص شكره للشعب الإماراتي، ومشددا على عمق العلاقات بين البلدين.

مجدي عبدالغني يتحدث عن ماراثون زايد الخيري


ومن جانبه، اعتبر الإعلامي عمرو الليثي أن إقامة ماراثون زايد الخيري في مدينة الأقصر شيء يدعو للفخر ومشروع عظيم، لاسيما في ظل الحضور الكبير الذي شهده من مختلف فئات المجتمع، وهي طبيعة العمل الخيري. 

وأضاف أن إقامة المرحلة الثالثة من مستشفى الأورمان لعلاج الأورام في الصعيد إنجاز يحسب لأصحاب الفكرة، لتوفير السفر إلى العاصمة القاهرة.

عمرو الليثي يتحدث عن ماراثون زايد الخيري


وأعربت الفنانة المصرية بشرى عن سعادتها البالغة بالمشاركة في ماراثون زايد الخيري، مشيرة إلى أن الشيخ زايد قدم لمصر الكثير، وأن مصر لا تنكر الجميل أبدا. 

وأشادت بشرى باختيار الأقصر مكانا لتنظيم الحدث الضخم، والمساهمة في علاج الأورام في الصعيد بدلا من السفر إلى القاهرة، مؤكدة أن الأمر سينعكس بشكل إيجابي أيضا على السياحة.

شاهد تصريحات بشرى عن ماراثون زايد الخيري


وقالت الممثلة المصرية نهال عنبر إنها تصر على المشاركة بشكل دائم في ماراثون زايد الخيري، مشيدة بالمشاركة الكبيرة في فعاليات الماراثون، وإقامتها في مدينة الأقصر لتوجيه رسالة للعالم مفادها "مصر بلد الأمن والأمان".

الفنانة نهال عنبر تتحدث عن ماراثون زايد الخيري

بينما أكد الفنان هاني رمزي أن المصريين يعتبرون الشيخ زايد رحمه الله أبا لكل المصريين، وله فضل كبير عليهم، مشيرا إلى أن الخير مرتبط دائما به سواء في حياته او بعد وفاته.

هاني رمزي يتحدث عن مشاركته في ماراثون زايد الخيري


تعليقات