سياسة

لافروف يؤكد اجتماع ترامب وبوتين على هامش قمة العشرين

الخميس 2018.11.8 03:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 283قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي ونظيره الروسي - أرشيفية

الرئيس الأمريكي ونظيره الروسي - أرشيفية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الخميس، وجود اتفاق حول لقاء بين رئيس بلاده فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، على هامش قمة مجموعة العشرين، المقررة نهاية الشهر الجاري في الأرجنتين.

ترامب: لن ألتقي بوتين في باريس وأتطلع للقاء "كيم" العام المقبل

ونقلت وسائل إعلام روسية عن لافروف قوله في رده على أسئلة صحفيين، حول إمكانية تأكيد لقاء الرئيسين خلال قمة مجموعة العشرين المقبلة: "هذا الاتفاق موجود فعلا. لقد أكدت موسكو وواشنطن ذلك علنا. ولا توجد لديّ معلومات أخرى".

وأضاف: "حاليا هناك اتفاق، وتحدث ممثلو الرئاستين، حول كل ما يتعلق بهذا اللقاء".

وستعقد قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس، في الفترة من 30 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 1 ديسمبر/كانون الأول.

وخلال الأيام الماضية، زاد الحديث عن إمكانية عقد اللقاء المقرر بين ترامب وبوتين خلال غداء عمل قصير في قصر الإليزيه في باريس يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني، على هامش احتفالات ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى.

وأكد الرئيس الأمريكي، أمس الأربعاء، أنه لن يلتقي نظيره الروسي في باريس، وذلك بعد بضع ساعات من إعلان الكرملين أن الرئيسين سيجريان محادثات "مقتضبة" في العاصمة الفرنسية.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض غداة انتخابات منتصف الولاية في الولايات المتحدة: "أعتقد أنّ الرئيس بوتين سيكون هناك، (ولكن) لا شيء مقررا بيننا، لا أعتقد أن أي شيء مقرر بيننا في باريس"، موضحاً أنه سيعود "سريعاً جداً" إلى الولايات المتحدة.

تعليقات