سياسة

القبض على شبكة داعشية في العاصمة اللبنانية

الثلاثاء 2017.7.25 11:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 411قراءة
  • 0 تعليق
أفراد من القوات اللبنانية

أفراد من القوات اللبنانية

قالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، الثلاثاء، إنها ألقت القبض على أفراد شبكة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، في العاصمة بيروت.

وأورد بيان المديرية أن نطاق عمل الشبكة المكونة من 5 أفراد يضم أيضا منطقة الدورة شمال بيروت، وأن جميعهم يحملون الجنسية السورية، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

وأضاف أن أحد الموقوفين وهو المنسق الرئيسي للشبكة، اعترف بانتمائه لتنظيم داعش، وتلقيه التدريبات، وانتقاله إلى مناطق حرب للمشاركة في القتال مع صفوف التنظيم.

كما اعترف بتجنيده الأربعة الآخرين الذين يحملون فكر التنظيم الإرهابي، وبأنه كان في انتظار ورود التعليمات النهائية من قبل قيادة التنظيم لتنفيذ مخططاتها.

كانت المديرية العامة للأمن العام في لبنان، قد أعلنت، مطلع الشهر الجاري، عن توقيف شبكة تعمل في الداخل اللبناني لتجنيد الشباب لصالح تنظيم داعش الإرهابي.

في سياق مماثل، قال قائد الجيش اللبناني إن الجيش يحتجز 50 إرهابيا خطيرا بين مئات ألقي القبض عليهم في مداهمات أمنية في الآونة الأخيرة على مخيمات للاجئين السوريين على الحدود بين البلدين.

ونقل الموقع الرسمي للجيش اللبناني، عن قائده العماد جوزف عون، قوله إن من بين من اعتقلوا منذ حملة أمنية كبيرة بدأت الشهر الماضي بعض الضالعين في هجوم على بلدة عرسال عام 2014 وفي خطف جنود بالجيش.

وأضاف عون أن الجيش "لن يجعل من المخيمات ستارا للإرهابيين يمكنهم من التخطيط في الخفاء والإعداد لتنفيذ عمليات إرهابية في الداخل".

وقال الجيش إن المداهمات التي نفذها الشهر الماضي أسفرت عن اعتقال عدة مسؤولين من تنظيم داعش بين 350 شخصا.

يذكر أن مسلحين سوريين اجتاحوا عرسال لفترة وجيزة عام 2014 في معركة قتل خلالها العشرات.

وبدأت مليشيا حزب الله الإرهابية، يوم الجمعة الماضي، معركة جرود عرسال في الجبال المطلة على عرسال، معلنة أن هدفها إخراج الإرهابيين من آخر معاقلهم على الحدود بين سوريا ولبنان.

تعليقات