رياضة

ليفاندوفسكي وسانشو يحققان رقمين قياسيين في البوندسليجا

السبت 2018.12.8 09:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 145قراءة
  • 0 تعليق
جادون سانشو

جادون سانشو

وصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني إلى 42 ثنائية في تاريخه بالدوري الألماني بتسجيله هدفين للعملاق البافاري في فوز الأخير (3-0) على نورنبرج في الجولة الـ14 من المسابقة.

وبات ليفاندوفسكي صاحب ثاني أكبر عدد من الثنائيات في تاريخ البوندسليجا خلف جيرد مولر نجم بايرن في السبعينيات والذي سجل 55 ثنائية.

ومن جانبه، بات جادون سانشو لاعب بروسيا دورتموند هو أصغر لاعب في تاريخ "الأصفر والأسود" يسجل 6 أهداف في البوندسليجا بعد إحرازه هدف فريقه الثاني في فوزه (2-1) على شالكه في "ديربي الرور"، مساء السبت.

ويبلغ سانشو من العمر 18 سنة و8 أشهر و13 يوماً وسبق له التسجيل في مرمى هيرتا برلين مرتين وشتوتجارت ونورنبرج، بالإضافة لهدف في الموسم الماضي ضد باير ليفركوزن.

وشهد "ديربي الرور" كذلك أسرع هدف في الألفية الحالية عبر توماس ديلناي الذي افتتح التسجيل لدورتموند بعد سبع دقائق.

وكان آخر هدف في الدقائق المبكرة في الديربي سجله الهولندي ألفريد نيهايس لشالكه في دورتموند بعد 3 دقائق وذلك في عام 1999.

يذكر بأن سانشو حقق رقماً آخر بأن أصبح أصغر لاعبي دورتموند تسجيلا في الديربي بعدما كسر رقم لارس ريكين الذي سجل عن عمر 19 سنة و110 أيام في فوز (2-1) بتاريخ أكتوبر/تشرين الأول 1995.

ومن جانبه، نجح باكو ألكاسير في تحقيق الفوز في مباراته التاسعة بقميص دورتموند ليصبح ثاني لاعب في تاريخ النادي بعد أوليفر كيريش في 2014، الذي يحقق هذا الإنجاز.

تعليقات