رياضة

هاميلتون مذهول بعد لقبه الخامس في الفورمولا 1

الإثنين 2018.10.29 04:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 185قراءة
  • 0 تعليق
لويس هاميلتون

لويس هاميلتون

أعرب البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، عن شعوره بالذهول بعد تتويجه (الأحد) بلقبه الخامس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، رغم احتلاله المركز الرابع في سباق جائزة المكسيك الكبرى. 

فيتل يتطلع لمواصلة التنافس مع هاميلتون

وانضم هاميلتون إلى الأرجنتيني الراحل خوان مانويل فانجيو الذي توج باللقب 5 مرات، واقترب من الألماني مايكل شوماخر الذي يعد الوحيد الذي توج بأكثر من 5 ألقاب، حيث حقق اللقب 7 مرات، ورغم ذلك أبدى السائق البريطاني شعورا متواضعا، مؤكدا أنه لم يدرك بعد ضخامة إنجازه.

ورد هاميلتون على سؤال للصحفيين بشأن فوز شوماخر باللقب 7 مرات قائلا "دعني أحاول وأدرك أولا أنني توجت بهذا اللقب. الأمر غريب حقا. أتذكر عندما توجت بلقب فورمولا3. بالتأكيد سأشعر بسعادة أكبر عندما أفكر في الأمر أكثر".

وفاز هاميلتون في 71 سباقا، أقل بـ 20 سباقا من شوماخر، وبـ4 ألقاب مع مرسيدس في آخر 5 سنوات، وكان لقبه الأول عام 2008 مع مكلارين.

ورغم مشاركته في سباق المكسيك وهو بفارق 70 نقطة كاملة عن سيباستيان فيتل أقرب منافسه، وكان بحاجة لاحتلال المركز السابع فقط ليضمن اللقب، فإنه يشعر بالذهول حقا من المكانة التي وصل لها حاليا.

وقال هاميلتون "الآن أشعر بتواضع شديد تجاه التجربة برمتها. من الصعب إدراك ما حدث الآن. بالطبع هو شيء حلمت به لكني لم أتوقع أبدا أنني سأقف هنا اليوم بعد الفوز باللقب 5 مرات".

وتوجه السائق البريطاني بالشكر لجميع أعضاء فريقه وعائلته ووالده على تضحياتهم، وأكد أنه خاض أفضل مواسمه حتى الآن، وأوضح قائلا "كان هدفا بالنسبة لي. عندما توجت باللقب العام الماضي كنت أسأل نفسي كيف يمكن مواصلة التطور والتركيز أكثر وتطوير كل شيء ليس فقط داخل السيارة لكن أيضا مع فريقي في المرآب والمهندسين والمصنع؟".

وأضاف "أعتقد أنني هذا العام كنت قادرا على تطوير كل هذه الأشياء. لا أدري هل يحدث ذلك مع تقدم العمر، وربما تسهم الخبرة في ذلك، لكن بأمانة أشعر بأنني قدمت أفضل مستوياتي هذا العام.. أنا سعيد للغاية بطريقة تحقيق اللقب".

تعليقات