رياضة

هاميلتون يؤكد وجود مشكلات كبيرة في سيارة مرسيدس

الأحد 2017.10.1 04:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1900قراءة
  • 0 تعليق
هاميلتون يؤكد وجود مشكلات كبيرة في سيارة مرسيدس

لويس هاميلتون

قال البريطاني لويس هاميلتون، متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، الأحد، بعد احتلاله المركز الثاني في سباق ماليزيا، إن فريق مرسيدس يواجه بعض "المشاكل الكبيرة والحقيقية" في السيارة يتعين حلها. ويتفوق هاميلتون حاليا على أقرب مطارديه في الصدارة الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري بفارق 34 نقطة، ويمضي قدما نحو الفوز بلقبه العالمي الرابع. 

فيرستابن يحتفل بعيد ميلاده بالتتويج بسباق ماليزيا

وقال هاميلتون، الذي حقق الانتصار في حلبة سنغافورة قبل أسبوعين مستفيدا من اصطدام سيارتي فيراري في البداية، لشبكة "سكاي سبورتس": "لا يزال أمامنا الكثير من العمل، لكن ما باليد حيلة، فهذه هي السيارة التي نملكها. أعتقد اننا لم نحصل على أفضل سيارة، ومع ذلك حققنا نتائج استثنائية حتى الآن. ما زالت هناك بعض المشاكل الكبيرة والحقيقية التي لا أستطيع شرحها لكم".

وأضاف "لكن يتعين علينا التأكد من معرفتها من أجل تطوير سيارة العام المقبل إذا ما أردنا مواصلة المنافسة مع فرق ستسعى هي الأخرى لتحسين سياراتها وأدائها".

وقال هاميلتون إن السيارة ظهرت بشكل طيب في بعض السباقات وتراجعت في سباقات أخرى، لكن مرسيدس سيبذل كل ما في وسعه للبقاء متفوقا على منافسيه.

وبدأ هاميلتون سباق الأحد من مركز أول المنطلقين، لكنه خسر في النهاية لصالح الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول البالغ من العمر 20 عاما.

وخدم الحظ هاميلتون بعدما واجه فيتل مشاكل في المحرك خلال التجارب التأهيلية، إضافة الى مشاكل أخرى واجهت الفنلندي كيمي رايكونن زميل الألماني فيتل في فيراري وحرمته من الانطلاق.

لكن فرستابن كان أسرع بشكل ملحوظ مع انطلاق السباق، بينما أظهر فيتل قدرات فيراري حيث نجح في التقدم من المركز الأخير الى الرابع متفوقا على فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس.

وبدا توتو فولف، رئيس مرسيدس، حزينا على الرغم من أن هاميلتون زاد الفارق الذي كان يفصله عن فيتل من 28 الى 34 مستفيدا من جرعة حظ غير عادية.

وقال المسؤول النمساوي "أشعر بخيبة أمل كبيرة"، متابعا "فقدنا سرعة كبيرة هذا الأسبوع.. كيف لسيارة كانت سريعة جدا في العديد من الحلبات أن تتراجع بهذا الشكل".

وأضاف "دعونا ننتظر الجولة المقبلة في سوزوكا. أمامنا يومان لفهم ما حدث وعلاجه".

وسيقام سباق جائزة اليابان الكبرى على حلبة سوزوكا مباشرة بعد ماليزيا، وتتبقى بعد ذلك 4 جولات أخرى في بطولة العالم.


تعليقات