سياسة

"النواب الليبي" يصوِّت على قانون الاستفتاء الثلاثاء

الإثنين 2018.8.13 06:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 412قراءة
  • 0 تعليق
مجلس النواب الليبي -أرشيفية

مجلس النواب الليبي -أرشيفية

قرر مجلس النواب الليبي تعليق جلسة البرلمان إلى يوم غد الثلاثاء، للتصويت على قانون الاستفتاء على مسودة مشروع الدستور الجديد.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، إن الجلسة كانت برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، موضحا أن الجلسة حضرها 94 نائبا، وأنه تم تعميم الرأي القانوني للهيئة الاستشارية لرئاسة المجلس حول النصاب القانوني لإقرار مشروع قانون الاستفتاء على الدستور.

وأكد بليحق فى تصريحات لـ"العين الإخبارية" أن اللجنة الاستشارية قالت في تقريرها إن "المطلوب أن يكون النصاب بالأغلبية المطلقة بمعنى 50%+1.. وكان هناك اعتقاد بأننا بحاجة إلى الأغلبية الموثوقة التي تبلغ 120 نائبا، لكن الهيئة الاستشارية قالت إن المطلوب الأغلبية المطلقة بحضور (نصف الحضور+1)"، مشيرا إلى أن الجلسة التي تحقق بها النصاب القانوني معلقة وسيتم استئنافها، الثلاثاء.

وأوضح أن أعضاء مجلس النواب الليبي يمكنهم التصويت على قانون الاستفتاء على مسودة الدستور في أي جلسة مقبلة، مشيرا إلى أن جلسة البرلمان ستنعقد غدا للاطلاع على الرأي والتصويت على قانون الاستفتاء.

يشار إلى المجلس علّق التصويت على مشروع قانون الاستفتاء، أكثر من مرة، وذلك بسبب الخلاف حول بعض بنود المشروع، فضلا على عدم التوافق حول النصاب القانوني لتمريره: هل أغلبية مطلقة (نصف الحضور + 1) أم موافقة 120 نائبا من إجمالي 200 هم أعضاء المجلس.

تعليقات