رياضة

الليجا تشكو جماهير إسبانيول لدى الاتحاد الإسباني بسبب إهانة برشلونة

الجمعة 2018.1.19 11:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 317قراءة
  • 0 تعليق
جيرارد بيكيه لاعب برشلونة

جيرارد بيكيه لاعب برشلونة بعد الخسارة من إسبانيول

رفعت رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، شكاوى للجنتي المسابقات ومكافحة العنف بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، بشأن إهانات تلقاها نادي برشلونة ومدافعه جيرارد بيكيه، في مباراة الديربي الكتالوني أمام إسبانيول بربع نهائي كأس الملك التي أقيمت الأربعاء الماضي على ملعب "كورنيلا ألبرات"، التي خسرها البارسا بهدف دون رد.

إنييستا يقلل من شأن خسارة برشلونة أمام إسبانيول

وقالت الليجا إن جماهير إسبانيول رددت هتافات مسيئة لبرشلونة 11 مرة، كما وجهت إهانات مشينة لبيكيه وزوجته المطربة الكولومبية شاكيرا، وذلك في الدقيقتين 24 و76. 

كان المدافع الإسباني تحدث بعد المباراة عن هتافات جماهير الـ"بلانكي أزوليس" ضده، مشيرا إلى أن اللعب في أرض إسبانيول دائما ما يكون صعبا على برشلونة ولاعبيه، مشددا على ضرورة ألا تحدث هتافات مماثلة من جماهير البارسا في لقاء العودة.

وأشارت الرابطة إلى أن النادي صاحب الأرض استخدم مكبرات الصوت عدة مرات؛ لمطالبة جماهيره بعدم ترديد هتافات تحمل إهانات للاعبين والفريق المنافس، لكن دون جدوى.

وتحيل رابطة الليجا ملفا كل أسبوع إلى الاتحاد الإسباني، يتضمن الهتافات التي يتم ترديدها في الملاعب وتحض على العنف، أو تحمل إهانات.

جدير بالذكر أن ملعب "كامب نو" سيحتضن لقاء العودة بين البارسا وإسبانيول، الخميس المقبل، في مباراة الإياب بربع نهائي الكأس.

تعليقات