رياضة

إعلان قوائم المرشحين لجوائز دوري الخليج العربي الإماراتي

السبت 2018.4.14 05:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 222قراءة
  • 0 تعليق
جائزة دوري الخليج العربي

شعار جائزة دوري الخليج العربي

أعلنت لجنة دوري المحترفين الإماراتي عن القوائم الأولية للمرشحين لجوائز دوري الخليج العربي في 6 فئات مختلفة، وسيبدأ التصويت على المرشحين في كل فئة، اعتباراً من الأحد 15 أبريل/ نيسان الجاري، حتى 22 من الشهر ذاته، على أن يتم الإعلان عن أفضل 3 مرشحين عن كل فئة في 23 أبريل/ نيسان، ثم الإعلان عن الفائزين في حفل توزيع جائزة دوري الخليج العربي، في العاشر من مايو/ أيار المقبل.

وسيتم التصويت لهذه الفئات عبر الموقع الإلكتروني المخصص للجائزة "www.awards.agleague.ae"، بمشاركة خبراء في كرة القدم، وقائد ومدرب كل فريق، ووسائل الإعلام والجماهير، من خلال اختيار أفضل 5 مرشحين عن كل فئة.

 وبحسب القائمة الأولية التي تم الإعلان عنها يتنافس على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي كل من علي مبخوت (الجزيرة)، وريان يسلم وعمر عبدالرحمن "عموري" وإسماعيل أحمد ومهند سالم (العين)، وأحمد إبراهيم وخليفة مبارك ومحمود خميس (النصر)، ومحمد مرزوق (شباب الأهلي دبي)، وسالم العزيزي (الوصل).

 وجاء ضمن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي كل من ماركوس بيرج وكايو فيرنانديز (العين)، وفابيو دي ليما و كايو كانيدو (الوصل)، وسبستيان تيجالي ومراد باتنة وبالازس جوجاك وريم شانج (الوحدة)، ثم مارسيلو دا سيلفا (النصر)، ورومارينيو دا سيلفا (الجزيرة).

وتضم القائمة الخاصة بجائزة القائد لأفضل مدرب 5 مدربين زوران ماميتش (العين)، وزلورينت ريجيكامب (الوحدة)، ورودولفو أروابارينا (الوصل)، وعبدالعزيز العنبري (الشارقة)، وهينك تين كات (الجزيرة).

 وفي جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد من مواليد 1997 فيما فوق، يتنافس كل من محمد الشامسي وخالد إبراهيم وأحمد العكبري وأحمد راشد (الوحدة)، وجاسم يعقوب (النصر)، ومحمد العطاس وزايد العامري (الجزيرة)، وعمر سعيد (حتا)، وعلي صالح (الوصل)، وماجد سرور (الشارقة).

أما فيما يتعلق بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى فانحصر الصراع بين 5 حراس؛ هم خالد عيسى (العين)، ومحمد الشامسي (الوحدة)، وماجد ناصر (شباب الأهلي دبي)، وأحمد شامبيه (النصر)، وفهد الظنحاني (دبا الفجيرة).

وجاء اختيار المرشحين في هذه الفئات الخمس بناء على الإحصائيات المقدمة من قبل شركة "سبورت رادار"، الشريك الإحصائي للجنة دوري المحترفين، حيث تم تقييم أداء اللاعبين وفقا لمعايير محددة شملت المراكز، وعدد الأهداف المسجلة، والتمريرات الصحيحة، وصناعة الأهداف، ومنع تسجيل الأهداف، واللعب النظيف (البطاقات الصفراء والحمراء والعقوبات الانضباطية).

أما المرشحون لجائزة أفضل لاعب من اختيار الجماهير، فقد تم اختيارهم بناء على ترشيح الجماهير لهم في المرحلة الأولى التي امتدت من 8 إلى 12 أبريل/ نيسان الجاري، وشهدت مشاركة واسعة ومنافسة شرسة بين أنصار الفرق المختلفة الذين حرصوا على دعم لاعبيهم المفضلين عبر الصفحات الرسمية للجنة دوري المحترفين على شبكات التواصل الاجتماعي، وشملت الترشيحات عشرة نجوم هم: حسين الشحات وعمر عبدالرحمن وماركوس بيرج (العين)، ومبارك بوصوفة (الجزيرة)، وفابيو دي ليما (الوصل)، ومحمد الشامسي ومراد باتنا وتيجالي (الوحدة)، وياسين البخيت (دبا)، ويوسف قلفا (الإمارات).

 الجدير ذكره أن جوائز دوري الخليج العربي تضم فئتين، الأولى حسب التصويت وتشمل الفئات الـ6 التي تم الإعلان عن مرشحيها، فيما تعتمد الفئة الثانية من الجوائز على الإحصائيات، وتشمل فريق الأحلام الذي يضم 11 لاعبا تفوقوا في مراكزهم، إضافة إلى نتائج التصويت للاعبين الفائزين بالجوائز الأخرى؛ جائزة الحذاء الذهبي لهداف دوري الخليج العربي، وجائزة الحذاء الفضي لهداف دوري الخليج العربي للرديف، وجائزة المدير الفني للعبة فانتاسي دوري الخليج العربي، ثم جائزة تراخيص الأندية وجائزة المحتوى الإلكتروني.

تعليقات