منوعات

لغز علمي: سرطان بحر يحمل "وشما" بشعار بيبسي

الجمعة 2017.12.1 07:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 876قراءة
  • 0 تعليق
سرطان بحر يحمل وشم شعار بيبسي

سرطان بحر يحمل وشم شعار بيبسي

عادت مخاوف إلقاء المخلفات في المحيطات إلى دائرة الضوء مرة ثانية، بعد عثور طاقم صيد كندي على سرطان بحر يحمل شعار شركة بيبسي مطبوعاً على مخلبه. 

عثرت كاريسا ليندستراند، أحد أفراد الطاقم الكندي، على السرطان في المياه قبالة جزيرة جراند مانان – نيو برونزويك، وسرعان ما لاحظت التشابه بين الوشم الموجود على السرطان وشعار شركة المشروبات الغازية، بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية.

قالت ليندستراند إنه كان يشبه علبة بيبسي في البداية، لكن مع إمعان النظر، بدا أكثر وكأنه "وشم" على مخلب السرطان البحري.

لم تشاهد ليندستراند، أو أي من أفراد طاقمها، شيئا يشبه هذا من قبل، حتى أن عدة نقاشات أثيرت لمحاولة تفسير الأمر، فاعتقد البعض أن السرطان البحري ربما نشأ حول إحدى علب البيبسي التي انتهى بها الحال في قاع المحيط، في حين خمن آخرون أن هذا الجزء من العلبة التصق بطريقة ما على السرطان.

وقالت ليندستراند إن الصورة الموجودة على المخلب كانت منقسمة، مما يرجح أنها ليست من علبة، كما أن الصور الموجودة على علب المشروب الغازي أكبر بكثير مما رأته على المخلب.

وأشارت إلى أن الشعار بدا وكأنه جاء من صورة مطبوعة، لكن الورق كان ليتهتك في مياه المحيط، قائلة: "مازلت أحاول فهم ماهيته بالضبط".

يأتي هذا وسط مخاوف متزايدة من حجم النفايات المتكدسة في المحيطات؛ حيث إنه ما بين 5 ملايين إلى 13 مليون طن من النفايات البلاستيكية تصل المحيطات كل عام، وتتناولها الطيور والأسماك وغيرها من الكائنات الحية، الأمر الذي دفع البحارة إلين ماك آرثر للتحذير من أنه بحلول عام 2050 قد يحتوي البحر على مواد بلاستيكية أكثر من الأسماك.

تعليقات