رياضة

الصين تنفي إغراء لوف لخلافة ليبي

الثلاثاء 2017.5.9 06:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 589قراءة
  • 0 تعليق
يواخيم لوف

يواخيم لوف

نفى الاتحاد الصيني لكرة القدم ما تردد في الصحافة العالمية عن قيام الاتحاد الصيني بعرض عقد بقيمة 50 مليون يورو على مدرب منتخب ألمانيا يواخيم لوف، لخلافة الإيطالي مارشيللو ليبي المدرب الحالي للمنتخب.

الصين تغري لوف بأعلى راتب في العالم

وقال الاتحاد الصيني، في مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء: "رداً على التقارير التي نشرت في الصحافة العالمية بشأن رغبتنا في التعاقد مع يواخيم لوف، نريد أن نوضح أن هذه معلومات غير صحيحة".

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية في تقرير لها أن الاتحاد الصيني يخطط للتعاقد مع لوف كبديل لليبي، بسبب سوء نتائج المنتخب الصيني في تصفيات كأس العالم 2018 عن قارة آسيا، وأنه سيقوم بإغراء مدرب بطل العالم بعقد لمدة عامين بقيمة 50 مليون يورو.

وتحتل الصين المركز الخامس في ترتيب منتخبات المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم عن قارة آسيا (المرحلة النهائية) بعد مرور 7 جولات، علماً بأن بطل ووصيف المجموعة يتأهلان مباشرة للمونديال ويلعب الثالث مع ثالث المجموعة الثانية ملحقاً يتأهل الفائز به لخوض لقاء فاصل مع رابع تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).

وتولى ليبي تدريب الصين في أغسطس الماضي بعد تجربة ناجحة مع فريق جوانزو إيفرجراند الذي قاده للقب دوري أبطال آسيا في عام 2013.

يذكر أن لوف يتولى تدريب المنتخب الألماني منذ صيف 2006، ونجح في قيادة الماكينات للقب كأس العالم 2014 في البرازيل، ونهائي أمم أوروبا 2008، ونصف نهائي كأس العالم 2010 ويورو 2012 و2016.

تعليقات