رياضة

الصين تغري لوف بأعلى راتب في العالم

السبت 2017.5.6 07:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 445قراءة
  • 0 تعليق
يواخيم لوف

يواخيم لوف

يسعى الاتحاد الصيني لكرة القدم للتعاقد مع يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني من أجل تدريب المنتخب الصيني، حيث يخطط لإغرائه بتقاضي أعلى أجر لمدرب في العالم من أجل قبول العرض.

لوف: مسيرة جوتسه لم تنته

وحسب ما نشرته صحيفة "آس" الإسبانية، فإن الاتحاد الصيني قدم عقدا لمدة عامين للوف من أجل تدريب التنين الصيني مقابل 50 مليون يورو، مما يعني أن راتبه السنوي سيصل إلى 25 مليون يورو، وهو ما يجعله صاحب الأجر الأعلى بين مدربي العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، هو المدرب صاحب أعلى أجر في العالم حاليا، حيث يتقاضى 15 مليون إسترليني سنويا (نحو 18 مليون يورو).

وأشارت عدة صحف ألمانية إلى أن الحكومة الصينية ترغب في النهوض سريعا بكرة القدم في الدولة، وقالت صحيفة "شبورت بيلد" إن الاتحاد الصيني يريد بناء منتخب وطني قوي خلال فترة قصيرة، ويرى أن لوف صاحب الـ57 عاما هو الأنسب لهذه المهمة.

الجدير بالذكر أن لوف سبق له تدريب عدة أندية مغمورة في ألمانيا وتركيا والنمسا، ويتولى تدريب منتخب المانشافت منذ 2006 خلفا ليورجن كلينسمان، وحقق لوف لقب كأس العالم 2014 مع الماكينات، كما خسر نهائي يورو 2008 أمام إسبانيا.

تعليقات